قال على كامل منصور، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن نسب إشغال مطاعم الغردقة خلال شهر يوليو الماضى تراوحت ما بين 70 إلى 75%، فيما بلغ متوسط إشغال المنشآت والمطاعم السياحية بشرم الشيخ نحو 60% وهو ذات الحال بالأقصر وأسوان، موضحا أن أكثر من 95% من رواد المطاعم السياحية بتلك المدن هم من السياح الأجانب.

نسب إشغال مطاعم القاهرة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة منذ النصف الثاني من شهر يوليو الماضى وحتى الآن اقتربت من الـ100%، موضحا أن أكثر من 90% من رواد مطاعم القاهرة الكبرى هم من السياح العرب والمواطنين المصريين، لافتا إلى أن تلك النسب ستمتد حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

مطاعم العلمين والساحل الشمالي

وأشار إلى أن نسب إشغال المطاعم السياحية الموجودة في منطقة الساحل الشمالي والعلمين سجلت نسب إشغال خلال الفترة الحالية اقتربت من حاجز الـ100%، موضحا أن مهرجان العلمين كان أحد أسباب تواجد الرواد  بالمطاعم السياحية بتلك المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطاعم السياحية المطاعم المنشآت السياحية السياحة نسب إشغال مطاعم

إقرأ أيضاً:

مطاعم في «المباركية» إلى النيابة بلحم مغشوش وطحين مدعوم

نفذت فرق التفتيش في إدارة الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية على مطاعم أسواق المباركية وأحالت على إثرها عدداً من المطاعم المخالفة إلى النيابة التجارية.

وقال مدير إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة فيصل الأنصاري إن «الحملة التفتيشية شملت منطقة العاصمة وتحديداً في المباركية الذي يعد من أهم الأسواق التراثية»، مبيناً أنه «تم تحرير مخالفات عدة تتعلق بنقص الوزن وبيع طحين مدعوم من الدولة وغش في نوعية اللحم المقدم للزبائن، وتمت إحالة أصحاب المخالفات إلى النيابة التجارية».

من جانبه، قال رئيس فريق اللجنة المشتركة في إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة حمد المطيري رصدنا عدداً من المخالفات متعلقة في الغش التجاري وذلك لضمان حقوق المستهلكين ومخالفة كل من لم يلتزم باللوائح والقوانين.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال مطاعم القاهرة تصل إلى 90% أواخر سبتمبر
  • مطاعم في «المباركية» إلى النيابة بلحم مغشوش وطحين مدعوم
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • «المنشآت الفندقية» تحدد قيمة المشاركة في معرض «TC leipzig» السياحي بألمانيا
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي