أشاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بأداء فرقة أسوان للفنون الشعبية لتمثيلها المشرف والراقى للمحافظة فى كافة المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية من خلال ما تقدمه من التابلوهات الفنية التى تعبر عن الطابع والموروث الشعبى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

مؤكداً على أن فرقة أسوان للفنون الشعبية تواصل تحقيق نجاحات عديدة من خلال التنوع المتميز الذى يقدمه أعضاء الفرقة من الفنانين والفنانات لينقلوا صورة نموذجية للعالم أجمع عن الحضارة المصرية بتراثها المتميز الفريد.

تجدر الإشارة أنه للعام الثانى على التوالى تشارك فرقة أسوان للفنون الشعبية للمشاركة فى مهرجان العالم علمين فى دورته الثانية و "صيف بلدنا 4" والذى يقام بمحافظتى الإسكندرية ومرسى مطروح فى الفترة من ٦ إلى ١٢ أغسطس الحالى.

وتقدم الفرقة حوالى 12 رقصة شعبية مستوحاه من البيئة الأسوانية والنوبية، بقيادة شعبان حسين، والتابعة لفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، ولإقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، ولوزارة الثقافة بقيادة الوزير الدكتور أحمد هنو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان قصر ثقافة أسوان اخبار أسوان فرقة أسوان للفنون الشعبية فرقة أسوان للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

إعلامي صيني: بلدنا تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر

قال الإعلامي الصيني نادر رونج، إنّ زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى الصين كانت مهمة، وحظيت بتغطية ضخمة من وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف رونج خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الزيارة تهدف إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في مايو الماضي.

ولفت إلى أنّ الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة، وتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الإفريقي، ومنتدى التعاون الصيني العربي.

مصر أول دولة عربية وإفريقية تعترف بالصين الشعبية

وأشار إلى أنّ مصر هي أول دولة عربية وإفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإنّ مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، حيث نشأت الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

العلاقة بين مصر والصين تبادلية

وتابع أنّ العلاقة بين الدولتين تبادلية، حيث توجد استثمارات للصين في مصر، كما أنّ الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • فعاليات هامة وورش عمل يناقشها مؤتمر علم النفس التربوي حول السلوك البشري
  • إعلامي صيني: بلدنا تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • "محرم وشركاه" تشارك في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان