أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة في الساحل الشرقي، صباح الأحد، أمطاراً خفيفة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي من الشرق، ومرتفع من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع في طبقات الجو العليا. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباحاً 26.1 مئوية، في جبل الحبن، برأس الخيمة، الساعة 07:15 بالتوقيت المحلي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الأسبوع، غائماً جزئياً إلى غائم، ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع احتمال تكون سحب ركامية شرقاً وجنوباً، بعد الظهر، قد تصحبها أمطار. والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة، إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كلم/س. والبحر خفيف إلى متوسط الموج، يضطرب أحياناً غرباً في الخليج العربي، ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عُمان.
 

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات المركز الوطني للأرصاد الطقس طقس الإمارات

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة اليوم الاثنين على منطقة الرياض، تبدأ الساعة 1 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.
ويشمل التنبيه الزلفي والغاط والمجمعة وثادق وشقراء ومرات والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف.
أخبار متعلقة إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسيرخلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%أما التأثيرات المصاحبة فتشمل رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.أمطار رعديةنبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار هطول أمطار رعدية متباينة المستوى على معظم مناطق المملكة حتى يوم الجمعة المقبل.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الزلفي #الغاط #المجمعة #ثادق ...+1
للتفاصيل https://t.co/xyKYz3V46K #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/6BUUOXE6P3— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 8, 2024
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 10 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: الشرقية والرياض وكمة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والباحة وعسير وجازان ونجران.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • طقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم