أعلن محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أن المحافظة شهدت هذا العام حالة من الرواج السياحي على مستوى السياحة الداخلية والخارجية، خاصة في ظل الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية بمطروح، وذلك بجانب استقبال رحلات الشارتر أسبوعيا من الدول الأجنبية والتي بلغ عددها حتى الآن 205 طائرات.

مطار مطروح يستقبل رحلات الشارتر

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن عدد رحلات الطيران الشارتر التي استقبلتها المحافظة بينها 171 رحلة بمطار مرسى مطروح الدولي، و34 رحلة بمطار العلمين.

وأضاف أن المطارات تستمر في استقبال رحلات الطيران السياحي القادمة، والترحيب بالسائحين وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

أفواج سياحية من دول أوروبية 

ومن جانبه، أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، أنه منذ بداية الموسم السياحي لرحلات الشارتر هذا العام في مايو الماضي، استقبل مطار مرسى مطروح 66 رحلة قادمة من إيطاليا و38 رحلة من سلوفاكيا و41 رحلة من التشيك و16 رحلة من دولة صريبا، و10 رحلات من دولة بولندا، بالإضافة إلى 17 رحلة قادمة من دولة التشيك، و9 من السعودية و3 رحلات من كازاخستان، و5 رحلة من دولة بيلا روسيا وذلك بمطار العلمين الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مصر السياحة مرسي مطروح مرسي مطروح طائرات شارتر محافظة مطروح رحلات سياحية من دولة رحلة من

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بأهالي قرية الجراولة شرق مدينة مرسي مطروح، بحضور المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف، ورضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح،  وعمد ومشايخ قبائل القرية.

وحرص محافظ مطروح، اليوم الجمعة، على الاستماع لأهالي القرية ومطالبهم.

سيارة لنقل مياه الشرب 

ووجه محافظ مطروح، الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، توفير سيارة نقل مياه ثانية سعة 10 طن ستصل الأسبوع بعد المقبل.

توسعة مدرسة الجراولة للتعليم

كما وجه محافظ مطروح، عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع فرع الأبنية التعليمية، بدراسة توسعة مدرسة الجراولة للتعليم الأساسي سواء أفقي أو رأسي، لاستيعاب مزيد من الطلاب أبناء القرية والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 5 أفدنة، مع الوضع في الاعتبار الجزء المخصص لإقامة أو مدرسة رياضية بالمحافظة على الجزء المستقطع من مدرسة الجراولة.

ووجه المحافظ الشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف، لتلبية مطلب الأهالي بمد خط مياه لمسجد أبو بكر الصديق بالقرية مع تركيب عداد مياه بالمسجد.

توزيع حقائب مدرسية لتلاميذ القرية

وأهدى محافظ مطروح، أبناء قرية الجراولة عددًا من الحقائب المدرسية وأدواتها المدرسية، مع الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما أهدى محافظ مطروح كراتين ومواد غذائية لأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • البالون الطائر مصدر مفاجأة العشاق.. سائح يفاجئ صديقته بخاتم الزواج في سماء الأقصر
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة