تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرًا حول جهود وحدات السكان في محافظات الجيزة والأقصر والفيوم لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، في خفض معدلات النمو السكاني، وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، لضمان الحقوق الإنجابية والاستثمار في الثروة البشرية وتدعيم المرأة ومستويات التعليم والتعلم وتعزيز الاتصال والإعلام من أجل التنمية بالتنسيق مع شركاء العمل.

قافلة طبية 

وفي محافظة الجيزة، عُقدت ندوة بكنيسة العذراء في البدرشين عن المبادرات المقدمة من قبل الصحة، كما جرى تنظيم قافلة طبية ضمن مبادرة 100 مليون صحة، إذ تمّ الكشف عن حالات كبار السن وأمراض الضغط والسكر والاعتلال الكلوي.

وفي محافظة الأقصر، دربت وحدة السكان بديوان عام المحافظة 100 شاب وفتاة من قرى حياة كريمة بمركز ومدينة الطود بقرية الندافين، والتي تستهدف تدريب 4 آلاف شاب وفتاة بقرى المبادرة، وتفعيلا لمبادرة «انطلاقة» والتي تهدف إلى تأهيل وتمكين الشباب لسوق العمل وتدريبهم ودفعهم للانخراط فيه، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي محافظة الفيوم تابعت وحدة السكان تنفيذ مبادرة «كوني رائدة» بقرية دار السلام بمركز طامية، وأيضًا تنفيذ المبادرة بمركز ومدينة يوسف الصديق بقرية قارون، إذ تهدف المبادرة إلى دعم المرأة في الحياة الاقتصادية وتحسين قدراتها المهارية والمعرفية وتكون قادرة على القيادة وصنع القرار والتغيير في صناعة المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية التنمية المحلية الحياة الاقتصادية المشروعات الصغيرة والمتوسطة النمو السكاني أربعة إستثمار إطار

إقرأ أيضاً:

وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة، والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مشروعات حياة كريمة في الغربية

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة وقطور وكفر الزيات وبسيون.

معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة

وأكد محافظ الغربية اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • فرص عمل وقوافل السكانية.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض جهود وحدة السكان المركزية