بوابة الوفد:
2024-09-09@13:26:08 GMT

ابن سيناء تخفض ديونها مقابل بيع الأصول

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أكدت شركة ابن سينا فارما، انها خفضت نسبة إجمالي ديون الشركة إلى إجمالي الأصول لتصل إلى 25% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل نسبة بلغت 29% من العام السابق له.

قالت  الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول مطالبة البنوك الدائنة لـ"ابن سينا فارما" بخفض الديون المستحقة عليها مقابل بيع أصول، أن نجاحها في خفض نسبة إجمالي الديون من الأصول يتماشى مع خطتها لتمويل الجزء الأكبر من النمو من عملياتها التشغيلية بالإضافة إلى بيع بعض الأصول المتاحة بما يعمل على زيادة معدلات الربحية.

وأكدت الشركة أنها تحظى بثقة كافة البنوك والموردين والعملاء، مشيرة إلى أن التسهيلات الائتمانية التي تحصل عليها دليل ثقة على قدرة الشركة في السداد بناءً على معدلات النمو المرتفعة التي تحققها.

وأضافت أنها تستخدم التسهيلات الائتمانية في تمويل جزء من رأس المال العامل، مبينة أن إجمالي إيرادات الشركة بلغت 10.9 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو سنوي 55%، تم تمويله بشكل أساسي من العمليات التشغيلية وليس من التسهيلات الائتمانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابن سينا فارما ديون اصول شركة ابن سينا فارما البورصة تداولات البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية

بعد أكثر من ثلاث سنوات من قولها إنها ستبيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، خفضت فولفو طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية. 

وتقول شركة صناعة السيارات الآن إنها ستستهدف 90 إلى 100 في المائة من المركبات الكهربائية (بما في ذلك السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن) بحلول نهاية العقد، مع كون النسبة المتبقية من 0 إلى 10 في المائة عبارة عن هجينة خفيفة. 

وقد أرجعت فولفو طموحاتها المنقحة إلى "تغير ظروف السوق ومتطلبات العملاء".

وتقول فولفو إنها لا تزال ملتزمة بالكهرباء على المدى الطويل. أطلقت شركة صناعة السيارات خمسة نماذج كهربائية بالكامل منذ وضع هدفها (الذي تم إلغاؤه الآن) لعام 2030 قبل ثلاث سنوات: EX40 وEC40 وEX30 وEM90 وEX90.

تستشهد الشركة بالطرح الأبطأ من المتوقع للبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية كعامل واحد في قرارها. وعلى الرغم من إقرار قانون البنية التحتية الحزبي للرئيس بايدن في عام 2021، والذي خصص 7.5 مليار دولار لدعم إنشاء 500 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية، لم يتم بناء سوى سبع محطات في أربع ولايات حتى مارس.

 ومن بين أسباب الطرح البطيء الافتقار إلى الخبرة في وكالات النقل الحكومية المسؤولة عن التنفيذ والمتطلبات الحكومية المختلفة (تقديم الخطط، وطلب العطاءات، ومنح الأموال).

وقالت إدارة بايدن في وقت سابق من هذا العام إنها لا تزال تتوقع أن تصل الولايات المتحدة إلى 500 ألف محطة شحن بحلول عام 2026.

كما استشهدت فولفو "بعدم اليقين الإضافي الناجم عن التعريفات الجمركية الأخيرة على السيارات الكهربائية في أسواق مختلفة". ومن المرجح أن يشير هذا إلى الضربة التي تتلقاها شركة صناعة السيارات من تصنيع بعض الموديلات في الصين. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن البيت الأبيض عن فرض رسوم جديدة على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين والبطاريات المستوردة من الصين. (الشركة الأم لفولفو، فولفو كار إيه بي، مملوكة بأغلبية لشركة جيلي القابضة الصينية). ذكرت مجلة فوربس في مايو أن EX30 المصنوعة في الصين، والتي من المتوقع أن تبدأ من حوالي 37000 دولار، سترتفع إلى أكثر من 50000 دولار بعد الرسوم الجمركية.

عدلت شركة صناعة السيارات توقعاتها لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون جنبًا إلى جنب مع الجدول الزمني المعدل. تقول الآن إنها تهدف إلى خفض الانبعاثات لكل سيارة بنسبة 65 إلى 75 في المائة (مقارنة بخط الأساس لعام 2018) بحلول عام 2030؛ كان هدفها السابق 75 في المائة. بالإضافة إلى ذلك، غيرت أيضًا خفضها السابق بنسبة 40 في المائة لكل سيارة (مقارنة أيضًا بعام 2018) بحلول عام 2025؛ هذا الهدف هو الآن انخفاض بنسبة 30 إلى 35 في المائة.

كتب جيم روان، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات، في بيان صحفي: "نحن عازمون على اعتقادنا بأن مستقبلنا كهربائي". "توفر السيارة الكهربائية تجربة قيادة متفوقة وتزيد من إمكانيات استخدام التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين تجربة العملاء بشكل عام. ومع ذلك، فمن الواضح أن التحول إلى الكهرباء لن يكون خطيًا، وأن العملاء والأسواق تتحرك بسرعات مختلفة من التبني. نحن عمليون ومرنون، مع الحفاظ على مكانتنا الرائدة في الصناعة فيما يتعلق بالكهرباء والاستدامة."

مقالات مشابهة

  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • 93.78% نسبة تغطية المرحلة الأولى لاكتتاب زيادة رأسمال ممفيس للأدوية
  • الوطنية للأمن الغذائي تضيف نشاط تصنيع مسحوق البروتين للشركة
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • خفض نسبة النمو المسجلة في منطقة اليورو للربع الثاني من العام
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان