قال عبد العالي حساني رئيس حركة مجتمع السلم والمترشح لرئاسيات 2024، أن الجزائر غنية ويمكنها تحقيق الإكتفاء في كل القطاعات بفضل ثرواتها.

وأشار حساني خلال عرضه لبرنامجه الإنتخابي، إلى أن الجزائر غنية وتمتلك ثروات كبيرة. كما أنها قادرة على تحقيق الإكتفاء في كل شيئ من خلال الإستغلال الأمثل والجيد للثروات وتسويق وتصدير الجزء المخرج منها في تحقيق الإكتفاء الغذائي والمائي.

وكل ما له حاجة من إستقرار الوطن إقتصاديا وإجتماعيا.

وأضاف حساني، ومن خلال برنامجه على العمل من أجل 3 ملفات كبرى لها علاقة بالأمن القومي والسياسي والإقتصادي للبلاد. مشيرا إلى أنه وضمن برنامجه في الشق السياسي فالجزائر ستكون إلى جانب المقاومة في فلسطين. وستكون إلى جانبها في كل التطورات التي تستهدف المقاومة الفلسطينية فهي تستهدف الجزائر.

كما أكد حساني، أن ملف الصحراء الغربية يحظى باهتمام بالغ والجزائر ترفض جملة وتفصيلا فكرة التطبيع والتركيع. أما ملف الساحل فهو مهم ويمثل تهديد امني وثرواتي واقتصادي. مشيرا إلى أنه وفي حال الفوز برئاسة الجزائر وانتخابه سيتم إعادة النظر في الملف برؤية إستعابية بوسائل دبلوماسية جديدة لاستعادة دورنا في الساحل والجزائر هي الاولى في الساحل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تحقیق الإکتفاء

إقرأ أيضاً:

تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ

خلال محادثات استمرت ثلاثة أيام في بكين، ناقش مفاضون أمريكيون وصينيون الأهداف المشتركة المتمثلة في وضع حد لإزالة الغابات والتلوث القوي، الذي يتسبب في الاحتباس الحراري.
واستهدفت المناقشات بين أكبر دولتين في العالم من حيث انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، المساعدة في تحقيق تقدم بشأن تغير المناخ.خفض ثاني أكسيد الكربونويأتي هذا قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 29" في أذربيجان نوفمبر المقبل، وتحفيز الطموح مع وضع دول العالم أهدافا جديدة لـعام 2035 لخفض ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى المسببة للاحتباس الحراري.
أخبار متعلقة أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقوديةسفارة أفغانستان في لندن تغلق أبوابهاوقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذه التعهدات الخاصة بكل دولة "الالتزامات المحددة وطنيا" كما تعرف، نوقشت في بكين.الاحتباس الحراريوتتعرض الصين المسؤولة عن نحو 30% من الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم لضغوط لتعزيز طموحها، خاصة فيما يتعلق بغاز الميثان وأكسيد النيتروز، وغيرهما من الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتي تتجاوز ثاني أكسيد الكربون.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الخارجية قولها إن "الجانبين أكدا مجددًا اعتزامهما الاشتراك في استضافة" جلسة حول الميثان وغيره من الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال "كوب 29".

مقالات مشابهة

  • حساني: أنا مرتاح.. أديت واجبي من أجل الوطن
  • قوة الكلمة الطيبة.. كيف يمكنها أن تغير العالم ؟
  • تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ
  • بفضل بن رمضان.. تونس تهزم غامبيا
  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • بفضل جهود الإمارات.. الصقارة تتوسع إلى 90 دولة و100 ألف صقّار حول العالم
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: إسرائيل أبلغت مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أنها لا يمكنها استقباله في موعد زيارته
  • بعد حديثه عن الموت.. من هو الإعلامي حساني بشير؟
  • بفضل زياش ودياز.. المغرب يقهر الغابون برباعية