كشف صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن أعداد هائلة من جنود الاحتلال القتلى والمصابين بفعل المعارك المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتحدثت الصحيفة عن نقص في صفوف جيش الاحتلال يقدر بعشرة آلاف جندي "قتلوا أو جرحوا" خلال المعارك في قطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "الجيش يعاني نقصا يقدر على الأقل بعشرة آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة".



وأشارت إلى أن نحو ألف جندي إسرائيلي ينضمون شهريا إلى قسم إعادة التأهيل بوزارة الحرب بعد إصابتهم في معارك قطاع غزة.

وانتقدت الصحيفة خروج الكنيست في عطلته الصيفية، من 22 تموز/ يوليو الماضي وحتى منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، دون إقرار تشريع تمديد الخدمة الإلزامية.


ونقلت الصحيفة عن والد أحد الجنود في لواء "ناحال"، الذي يعمل حاليا في رفح: "لم يكن هناك أبدا في تاريخ الحروب الإسرائيلية مثل هذا الوضع، ولا حتى بعام 1948، حيث يقاتل الجنود داخل أراضي العدو، في ظل ظروف غير مواتية، لمدة عشرة أشهر متتالية".

وبحسب الصحيفة، تم إخطار المجندات اللواتي يعملن في وحدة المراقبة بشمال هضبة الجولان السوري المحتل "بشكل تعسفي في الأيام الأخيرة بأنهن سيقضين أربعة أشهر أخرى، رغم أنه كان من المفترض تسريحهن في الشهر المقبل".

وقالت إحدى أمهات المجندات: "تم إبلاغهن بذلك دون توضيح ودون إعطاء إجابات، كأمر واقع مفاجئ".

وفي 14 تموز/ يوليو الماضي، صادقت حكومة الاحتلال بالإجماع على مشروع قانون تمديد خدمة الجنود النظاميين بالجيش من 32 شهرا إلى 36 شهرا، ما أثار غضبا بين الجنود الذين كانوا على وشك إنهاء خدمتهم العسكرية، وفق المصدر ذاته.


ولكي يصبح مشروع القانون، قانونا نافدا يتعين على الكنيست التصويت عليه بثلاث قراءات، وهو ما لم يحدث بسبب خروج الكنيست في عطلته الصيفية.

وبدعم أمريكي، تشن دولة الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الحرب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية القتلى غزة الجنود دولة الاحتلال غزة قتلى الجنود دولة الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات

#سواليف

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن #الشرطة العسكرية التابعة لجيش #الاحتلال، فتحت تحقيقا في قضية يشتبه فيها بأن مستوطنين قاموا بتوزيع #بسكويت ممزوج بمادة مخدرة ” #حشيش ” على الجنود في الجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، وذلك بعد أن بدأوا يشعرون بالمرض مساء أمس (السبت). 

ونقلت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية عن المتحدث باسم #جيش_الاحتلال قوله: إن “عددا من جنود الاحتياط شعروا بالمرض بعد تلقي تبرعات غذائية من المدنيين”. وعلى إثر الحادثة، تم فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية. 

يشار إلى أن العديد من المنظمات اليمينية اليهودية، أعلنت عن “حملات لجمع التبرعات لتوفير أغذية لجنود الاحتلال الذين يقاتلون في غزة، في ظل المشاكل التي يواجهها جيش الاحتلال في إمداد جنوده بالطعام”.

مقالات ذات صلة إيهود باراك: إسرائيل تتعثر وهي أقرب للهزيمة 2024/09/08

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع #غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى
  • "حشيش في بسكويت".. نقل جنود إسرائيليين للمستشفى وفتح تحقيق
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • من غزة إلى دبي.. جنود الاحتلال يقضون إجازاتهم في الإمارات بعد معارك القطاع