أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، أن قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وحكومته  بفتح كل هذه الجبهات، من اغتيالات وحتي إستمرار القصف، يؤكد وجود قوى عظمى تساند هذا الاحتلال، منوهًا بأن عودة نتنياهو ومعه الكثير من القوى من واشنطن، بدت بشكل مباشرلمواصلة كل هذا الاجرام ضد الشعب الفلسطيني.

الصحة الفلسطينية: 33 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بغزة خلال يوم مستشار الرئيس الفلسطيني: أهم أولويتنا وقف إطلاق النار والتوصل لهدنة (فيديو)

وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن صناعة الكراهية التي يصر نتنياهو وحكومته عليها في غزة والضفة الغربية وحتى خارج حدود فلسطين، لن تمحوها أي إتفاقية سلام، متابعًا أن اليوم التالي لعملية الاغتيال للقائد إسماعيل هنية، يدعي الاحتلالإرسال وفده للتفاوض، رافضا قبول أي مفاوضات معهم.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إلى أن إيران ومحور المقاومة في وضع  لم يحسدو عليه؛ فهم يحتاجون إعادة التوازن النفسي، مردفًا إلى أن الاحتلال تجرأ بشكل كبير جدا على إيران وحزب الله ومحور المقاومة، لافتًا إلى أن الضربات مؤلمة، وأن لم يكن الرد مؤلم على الاحتلال، ستفقد المقاومة مصداقيتها وقوتها وتأييد الشارع، مستبعدًا حدوث هذا الرد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس استاذ العلوم السياسية اسماعيل هنية الدكتور أيمن الرقب الشعب الفلسطيني الضفة الغربية العلوم السياسية بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي غزة والضفة عملية الاغتيال ضربات مؤلمة فضائية ten محور المقاومة

إقرأ أيضاً:

مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اوضحت رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية في مجلس البصرة بيداء الناهي الملابسات المتعلقة بشأن مقاطعات 27 و 28 و 30 “الاكوات” في قضاء شط العرب والتي اثيرت حولها تصريحات والمتعلقة باستيلاء المتهم المكفل الهارب نور زهير لها قطعة بمساحة اكثر من 700 دونم بطريق غير قانونية وبمستمسكات مزورة، كاشفة عن ان محكمة تحقيق النزاهة كانت قد بتت بالامر في حينها وصدرت قرار بحجز الارض واوامر قبض والقضية احيلت لبغداد بعد اعتقال زهير هناك واحيلت الدعوى الى العاصمة.

وقالت الناهي انه “قبل اشهر قامت محكمة تحقيق النزاهة بالتحقيق في هذا الموضوع وتم اصدار قرارات حجز على هذه المقاطعات واوامر قبض وباشرت بالتحقيق حيث تم نقل الدعوى بعد القبض على صاحب العلاقة الى محكمة تحقيق نزاهة بغداد ولا زالت موجودة بعد اكتمال التحقيق.

واشارت الى ان الاجراءات التي قامت بها عقارات الدولة حيث بعد التحري حيث تم رفع دعاوى من عقارات الدولة في المحاكم وتم ابطال قيود مقاطعات عديدة منها مقاطعات 31 و 15 و 17 و 18 “الاكوات” حيث تم اعادة هذه المقاطعات لوزارة المالية دائرة عقارات الدولة.

وبينت الناهي ان العمل جار في المحاكم لمتابعة الموضوع حيث لا توجد مقاطعات تم تزويرها حالياً ولم تترك دون التحقيق فيها من قبل محكمة استئناف البصرة.

واشارت الى ان الامور تحت السيطرة حالياً وان ما اثير اعلامياً قد تم التحقيق فيه من قبل محكمة النزاهة وتم اتخاذ قرارات مهمة بالحجز في دائرة التسجيل العقاري وكذلك صدرت قرارات واوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين حيث تم تزوير هذه اوراق هذه المقاطعات ولم يتم البناء بها او التصرف فيها من المزورين واعادة ملكيتها للدولة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: الجميع يعلم أن نتنياهو وحكومته النازية هما الطرف المعطل للاتفاق
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • «القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»