أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن كلية التربية الرياضية استقبلت حتي الآن ٣٥٣ طالب وطالبة، بالثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للإلتحاق بالكلية، والتى بدأت يوم ٢٥ يوليو الماضي، وتستمر حتى يوم ٨ من شهر أغسطس الجاري بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، وذلك وفقًا للخطة الزمنية ولشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، يتم متابعة وتفقد الأماكن المخصصة لإجراء اختبارات القدرات بالكلية،  مضيفاً أنه يتم توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم.

وقال الدكتور احمد عبدالله رئيس عام لجنه الاختبارات ان الكلية استقبلت حتي الآن ٢٣٤ طالب و ١١٩ طالبة خضعوا لعدد من الإختبارات الطبية والبدنية والمهارية، وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بالكلية.

وأوضح كلاً من الدكتور محروس محمود محروس رئيس الكنترول والدكتور هاني جعفر مدير الكنترول ان الإختبارات تجري علي ثلاثة أيام، وتشمل اختبارات طبية للتأكد من سلامة الطلاب واختبارات بدنية ومهارية، بالإضافة إلى الإختبار الشخصي لقياس السمات الشخصية والنفسية للطلاب.

وجدير بالذكر أنه على الطلاب الراغبين فى إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر احدي موقعين التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، https://tansik.digital.gov.eg باستخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها.
 وفي سياق آخر كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطلاب الفائزين بالمركز الثاني فى مسابقتي الكرة الشاطئية، والفنون التشكيلية، وذلك  ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية المقامة ضمن مهرجان "العالم علمين" في نسخته الثانية ٢٠٢٤، بمدينة العلمين الجديدة، كما كرم الفريق الطلابي الحائز علي الميدالية الذهبية والمركز الرابع فى المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات ECPC، فى دورتها الرابعة والعشرين.

وأعرب النعماني خلال لقائه بالطلاب الفائزين عن سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي بحققه ابنائه الطلاب في مختلف المحافل الخارجية التي يشاركون بها، مشيداً بالأداء الرائع الذي أظهروه، وهو مايعكس تفانيهم وإصرارهم على النجاح لحصد المراكز المتقدمه علي مستوي الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب هم نموذج وقدوة جيدة لكل طلاب الجامعة ليحتذوا بهم ومصدر فخر لأسرهم.

وقدم النعماني الشكر لجميع القائمين علي التنظيم والاشراف والتدريب لابنائه الطلاب بدأ من عمداء الكليات وإدارات رعاية الشباب بالكليات ولجميع المنسقين، والذين كان لهم الدور الفعال في نجاح الطلاب وحصدهم هده المراكز المتقدمة .  

وعبّر الطلاب الفائزين عن سعادتهم البالغة بهذا الفوز، وأعربوا عن شكرهم لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور حسان النعماني و التي تدعمهم دائماً.

وجدير بالذكر ان رئيس الجامعة قد أعلن عن مكافاة مادية لجميع الطلاب الفائزين، وذلك تقديراً وتشجيعاً لهم علي بذل المزيد من الجهد وتحقيق النجاحات المستمرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية بالثانوية العامة بوابة الوفد الإلكترونية الطلاب الفائزین

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية

 

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، خالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى 72 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، مؤكدًا علي ان هذا الإحتفال كل عام يعد تكريمًا لهم من أجل جهدهم المتواصل عبر آلاف السنين ودورهم الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى، وعرفانًا بفضلهم فى 
تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين.

 

واكد النعماني علي أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد مزارعي مصر خلالها اهتمامًا غير مسبوق، وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية من خلال المشروعات القومية التي أطلقها رئيس الجمهورية، موضحًا إنه خلال الأزمات التي مرت بها الدولة لم يتوقف العمل والإنتاج  في مصر بفضل جهود الفلاح المصري.

 

وأوضح النعماني ان مبادرة “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية تسعى بقوة لتحقيق نهضة شاملة في حياة الفلاح المصري، وهو ما يجرى الآن على قدم وساق لمساعدة الفلاحين في توفير الإمكانات اللازمة لهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والإنتاج في جميع قرى ومحافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية