أعلنت شركة «أركيا» الجوية الإسرائيلية، أن حوالي 400 مسافر إسرائيلي، ظلوا عالقين في مطار براغ بالتشيك لأكثر من ثلاثة أيام، عقب إلغاء العديد من الرحلات الجوية على خلفية مخاوف أمنية في إسرائيل.

وعلقت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى إسرائيل، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة عقب عمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل مؤخرا.

وذكرت شركة «أركيا» - وفق شبكة البلقان الإخبارية - أنها تبذل كل جهدها لحل المشكلة الراهنة، ويتوقع أن تقلع رحلتان خلال الساعات المقبلة، إحداهما باستخدام طائرة معينة قادمة من بولندا.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن ذلك يُبرز الاضطرابات الأوسع في حركة الطيران، حيث قامت شركات الطيران الأجنبية بإلغاء أو تقليص رحلاتها إلى إسرائيل في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة بعد عمليات الاغتيالات التي نفذتها إسرائيل في بيروت وطهران.

وحذرت هيئة المطارات الإسرائيلية، المسافرين من توقع تأخيرات محتملة في العودة إلى البلاد، وتقدّر أن عشرات الآف من الإسرائيليين قد يكونوا عالقين في الخارج دون رحلات عودة بسبب الوضع الأمني، بحسب مصادر مطلعة.

وكان قد تم إلغاء العديد من الرحلات منها رحلات شركة «أركيا» إلى جزيرة كورفو اليونانية ورحلات شركة «العال» إلى نيويورك، بينما يبدو أن الرحلات اللاحقة من البلاد على موعدها.

من جانبها، ذكرت وزارة النقل الإسرائيلية أن «الوضع الأمني لا يزال يسمح بالرحلات، لكن بعض شركات الطيران الأجنبية تقوم بتعليق أو تقليص خدماتها لأسباب داخلية».

وأعلنت شركة «إير يوروبا» الإسبانية - أمس - إيقاف جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، كما أعلنت - أمس - شركة الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الثلاثاء المقبل.

وفي وقت سابق، أعلنت «إير إنديا» الهندية و«لوفتهانزا» الألمانية و«يونايتد إيرلاينز» و«دلتا إير» الأميركيتان تعليق الرحلات إلى تل أبيب.

اقرأ أيضاًشركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل

قتيل و3 مصابين في حادث طعن قرب تل أبيب

بعد تنحي بايدن.. مصطفى بكري: «لا تتوقعوا خيرا من الساسة الأمريكيين.. سياستهم تقرر في تل أبيب»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل بيروت تل أبيب الرحلات إلى تل أبيب مطار براغ تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو

تظاهر مئات الآلاف من الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في تل أبيب، لليوم الثامن على التوالي، للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة تبادل.

غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان

ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"،  فقد أشارت التقديرات الإسرائيلية إلى مشاركة أكثر من نصف مليون متظاهر في التظاهرة المركزية في تل أبيب، كما تظاهر عشرات الآلاف في احتجاجات أخرى نظمت قرب منزل نتنياهو في قيسارية وفي حيفا و"رحوفوت" وشارع 4 ومفترق "كركور"، بالإضافة إلى عشرات المواقع والبلدات الإسرائيلية.

وأغلق المتظاهرون عدة طرقات، وأشعلوا الإطارات، واشتبكوا مع الشرطة الإسرائيلية، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة. 

مقالات مشابهة

  • مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل
  • مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: 400 ألف شخص يشاركون في مظاهرة تل أبيب
  • مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • تشريد مليون شخص ومقتل مئات في غرب أفريقيا جراء الفيضانات
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن