عقدت شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس الاستشاري مبروك عامر، ندوة عن «استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير أساليب العمل»، حاضر فيها المهندس أحمد مصطفى، مهندس برمجة البيانات والذكاء الاصطناعي.

لائحة مزاولة المهنة

وطالب رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، من مهندسي الشعبة التفاعل الإيجابي مع رابط مقترح لائحة مزاولة المهنة على صفحة الشعبة، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم عليها، سواء بالحذف أو الإضافة والتعديل للوصول لأفضل شكل ممكن للائحة، قائلًا: «نحتاج إلى رأي أعضاء الجمعية العمومية للشعبة في اللائحة، خاصة أن شعبة الهندسة الكهربائية لها خصوصية عن باقي شُعب النقابة، لأن التطور فيها سريع جدا، وخلال الفترة القادمة سنبدأ في وضع ملاحظاتنا على مقترح اللائحة، ليكون لها تأثير وصدى في اللائحة النهائية والتي ستُعرض على الجمعية العمومية للنقابة».

بدوره أوضح المهندس ماجد المغربي، عضو مجلس النقابة، أن هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها اللجنة خلال شهر أغسطس الجاري، وضمن الجهود التي تبذلها اللجنة لإطلاع المهندسين على كل ما هو جديد وتزويدهم بأحدث المعارف والمعلومات والمهارات الفنية المتصلة بالمجال، مثمنًا من موضوع الندوة بعد أن أصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي أداة رئيسية تدخل في جميع القطاعات بشكل كبير.

تطور تقني سريع

وخلال محاضرته، أكد المهندس أحمد مصطفى، أن مجال الذكاء الاصطناعي أصبح من أهم التكنولوجيا الحديثة التي تساهم بشكل ملحوظ في التطور التقني السريع، وتساعد على النمو في مختلف المجالات، كما يؤدي الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًّا جدًّا في رفع الجودة وكفاءة الأعمال وتحسين الإنتاجية، قائلًا: «مما لا شك فيه، أن المهندسين هم أصحاب اليد العليا في تطوير التطبيقات المختلفة للذكاء الاصطناعي».

تناولت الندوة مراحل تطور الذكاء الاصطناعي منذ بدايته في أربعينيات القرن الماضي، مرورًا بالتطبيقات المختلفة له، مثل تطبيقات «Watson , ChatGPT»، ودور هذه التطبيقات في تسهيل الأعمال المختلفة، خاصة في مهنة الهندسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين لائحة مزاولة المهنة أهمية الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل


من جانبها قالت وكالة بلومبرغ  ان من سيتولى الرئاسة الأمريكية في عام 2025 سوف يضطر إلى مواجهة حقيقة مفادها أن أمريكا خسرت في البحر الأحمر، مع كل العواقب العالمية التي قد تترتب على ذلك
بلومبرغ قالت  ايضا لقد قلب "اليمنيون " حرية البحار رأسًا على عقب في منطقة بالغة الأهمية ودفعوا ثمنًا متواضعًا للغاية

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة علمية بعنوان «الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم»
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • ندوة علمية تستعرض سيرة وعطاء الشيخين عبدالله وناصر العبريين
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • "الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم