استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، قافلة المواد الغذائية من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتى تأتي ضمن نتائج الزيارة الميدانية لوزير الزراعة إلى مطروح منذ يومين ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء «خير مزارعنا لأهالينا».

وشهد محافظ مطروح، بحضور المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح ووفد وزارة الزراعة، وصول عدد 12 سيارة منها 8 سيارات ربع نقل بيض أبيض أحمر، كل سيارة بها 150 كرتونة بسعر 130 جنيه، الكرتونة إنتاج محطات الإصلاح الزراعى، وعدد ٤ سيارات ربع نقل سلع غذائية خصم 20 إلى 25%، تضم «ارز بسعر 20 جنيه للكيلو.

. وعسل نحل بسعر 55 جنيه للكيلو، سمن بلدى بسعر 150 جنيه للكيلو، زيت بسعر 37.5 جنيه، ومكرونه بسعر 7.5 جنيه، مربي بسعر 55 جنيه، وبقوليات، وغيرها».

قوافل منافذ وزارة الزراعة المتحركة

ووجه محافظ مطروح الشكر لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي على سرعة الاستجابة وإهداء القافلة، كما وجه محافظ مطروح لمدير الزراعة بمطروح بعمل خطة توزيع للسيارات لتغطية معظم المناطق لتحقيق المستهدف للتخفيف عن المواطنين، مع التنسيق مع قطاع الإنتاج بالوزارة للدفع بقافلة مواد غذائية شهرية لأهالي المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضاًالزراعة: مركز بحوث الصحراء يعزز دوره لتطوير محطات سيناء

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض بإيتاي البارود

في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري بجمعية فرهاش بالبحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلع الغذائية منافذ وزارة الزراعة مبادرة خير مزارعنا لأهالينا علاء فاروق وزير الزراعة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، بزيادة عدد قوافل معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى 600 قافلة علاجية، وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنوفية لافتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدة جمعيات زراعية.

زيادة عدد القوافل العلاجية

وتفقد وزير الزراعة، القوافل البيطرية والغذائية في مدينة شبين الكوم، وناقش الدكتور مصطفى سعيد فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، في عدد القوافل، موجها بزيادتها إلى 600 قافلة بدلا من 150 حاليا من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير الاحتياجات اللازمة للمزراع، مطالبا بمتابعة الزيادة وتبليغه أولا بأول من أجل الاطمئنان على وصول القوافل لجميع القرى والنجوع.

قوافل معهد البحوث التناسلية 

وقال الدكتور نادر رشاد نصار رئيس فريق القوافل بمعهد البحوث، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه سيجري العمل خلال الأيام المقبلة على زيادة عدد القوافل بناء تعليمات وزير الزراعة، لاستعادة الكفاءة التناسلية للحيوانات وإجراء الجراحات التناسلية والتحصينات للمواشي بالمجان دون مقابل في جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح منفذا للسلع الغذائية بالدقهلية
  • وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • قبل انطلاق الدراسة.. تعرف على أسعار مصنعات اللحوم في منافذ الزراعة
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات