أعلن مطار كاتانيا بجزيرة صقلية الإيطالية خفض عدد الرحلات القادمة الأحد بسبب تدفق الحمم البركانية وانبعاث الدخان من جبل إتنا المجاور. 
وقال المطار على موقعه الالكتروني إنه "نتيجة للنشاط البركاني هذا الصباح"، سيتم خفض الرحلات القادمة إلى ست في الساعة مع إغلاق أحد الأقسام.
وطلب المطار الأكثر ازدحاما في صقلية من الركاب "التحقق من وضع رحلتهم مع شركة الطيران في حال الضرورة".


خلال الشهر الماضي علق المطار مرتين جميع الرحلات الجوية بعد أن تسبب فوارن البركان في قذف الرماد فوق المدرجات.
وأفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين في إيطاليا بتدفق "نافورة حمم" من البركان صباح الأحد، مع "سحابة بركانية" مصاحبة تتشتت نحو الشرق والجنوب الشرقي. 
يبلغ ارتفاع جبل إتنا 3324 مترا وهو أعلى بركان نشط في أوروبا. وقد ثار بشكل متكرر خلال الـ500 ألف عام الماضية.

أخبار ذات صلة 11 خيلاً تخوض «كأس الوثبة» في «رويان» زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيطاليا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ثوران بركان جزيرة صقلية إيطاليا

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

   وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 28 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • 7 طرق لتسلية الأطفال في الرحلات الطويلة بالسيارة