حرصاً من مكتبة الإسكندرية على غرس ثقافة العلم والمعرفة والعمل الدائم على تنمية الفنون وحب الاستكشاف، وخاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، قامت إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والإعلام، بتقديم عرض "مكتبتك في مدرستك"، في ‏مدرسة بدر المباركة ومدرسة الشهيد محمد فاروق القرش الابتدائية ومجمع مدارس هدي شعراوي الرسمية لغات خلال شهر يوليو الماضي، وهو برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم.

يأتي ذلك من خلال عرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" ويعرض الفيلم تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور، هذا وقد تفاعل الطلاب من المدارس مع المرشدين الذين قاموا بالشرح لهم وتم الرد على جميع أسالتهم واستفساراتهم المتعلقة بأنشطة وفعاليات المكتبة. وسوف تستأنف الإدارة تقديم عروضها لمعظم المدارس بالإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

علاوة على ذلك تقدم الادارة العديد من البرامج للأطفال والنشء والتي كان من أبرزها برنامج زيارة العائلة، البرامج التطوعية، عروض أفلام مبسطة للأطفال لشرح تاريخ المكتبة، وكذلك فيلم مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل والذي يعرض للمدارس والعائلات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ثقافة العلم قطاع العلاقات الخارجية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية في تحرير 23 محضر ضبط جمركي في مبني الركاب رقم 2 بقيادة أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الإدارة العامة لجمارك الركاب بمبنى 2، وذلك ضمن 75 محضرا جرى تحريرها على مستوى الإدارة المركزية خلال أغسطس الماضي.

تفاصيل العقاقير المضبوطة 

وحررت الإدارة الأولى برئاسة مصطفى الجندي مدير الإدارة والنائب أحمد عمر؛ محضر ضبط جمركي رقم 132 عبارة عن 19 ألفا و840 قرص وكبسول لعقار سولبادين المخدر ومحضر ضبط رقم 129 عبارة عن أدوية باهظة الثمن ومحضر ضبط رقم 130 عبارة عن أدوية وأمبولات للتخسيس باهظة الثمن ومحضر رقم 132 عبارة عن 6 عبوات لمخدرات متنوعة بوزن 126 جراما.

وحررت الإدارة الثانية برئاسة صبحي ربيع ونائبه جمال السيد، محضر ضبط جمركي رقم 112 عبارة عن 8 تليفون محمول و1022 شيشة وسيجارة إلكترونية ومستلزماتها و30 ساعة يد ذكية و30 سماعة بلوتوث ومحضر ضبط جمركي رقم 119 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحاضر ضبط أرقام 117 و118 و120 و121 عبارة عن 15 تليفون لكل محضر على حدة، ومحضر ضبط رقم 122 عبارة عن قطعة من جوهر مخدر الحشيش بوزن 11 جراما. 

بينما حررت الإدارة الثالثة برئاسة أحمد حسن الحكش ونائبه هاني أحمد أبو طالب، محضر ضبط رقم 111 عبارة عن 87 عبوة مخدرات متنوعة، ومحضر ضبط رقم 113 عبارة عن منظار يركب على سلاح ناري.

ضبط 80 أمبول تخسيس 

وأخيرا قامت الإدارة الرابعة برئاسة أحمد عبد الهادي ونائبيه محمود عبد النبي عباس وإكرامي أحمد بتحرير كل من محضر ضبط جمركي رقم 110 عبارة عن 80 أمبول تخسيس ومحضر ضبط رقم 114 عبارة عن 12 عبوة مخدرات متنوعة ومحضر ضبط رقم 115 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحضر ضبط رقم 116 عبارة عن شيش إلكترونية بها زيت الماريجوانا المخدر ومحاضر ضبط عبارة عن عبوات ولفافات بها نبات الماريجوانا وجوهر الحشيش بكميات متنوعة.

وجرت عمليات الضبط بالمشاركة والتنسيق المستمر والمثمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام، وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة العمليات بالمطار، وبمتابعة ودعم مستمر من رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • عالم تاريخ روسي يكشف خبايا عن سكان كراسنويارسك القدامى
  • الاشغالات تضرب تاريخ الإسكندرية وتسيطر على " عمود السوارى"