أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، سيطرة الجيش الروسي على بلدة نوفوسيليفكا بيرشا في مقاطعة دونيتسك، بحسب ما نقلته وكالة «تاس» الروسية.

العملية العسكرية في أوكرانيا

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت تقدما ملحوظا خلال العملية العسكرية في أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مُسجلة مقتل أكثر من 1900 جندي أوكراني.

وأشارت الوزارة إلى أن قواتها حققت انتصارات كبيرة خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى إلحاق خسائر فادحة بالقوات الأوكرانية، وتضمنت تلك الانتصارات إسقاط مقاتلة أوكرانية من نوع «سو-27» و14 قذيفة راجمات صاروخية «هيمارس» و«فامباير» و 162 طائرة مسيرة.

وتُعتبر هذه التطورات امتدادا للعمليات العسكرية المكثّفة التي تُنفّذها القوات الروسية في دونيتسك، والتي شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية سيطرة القوات الروسية على العديد من القرى والبلدات في هذه المقاطعة بشكل خاص.

روسيا تسيطر علي بلدة لينينسكويه

وقبل أيام أعلنت روسيا سيطرتها الكاملة على بلدة لينينسكويه في مقاطعة دونيتسك، ما أدى إلى تحسين تموضعها التكتيكي على خط المواجهة، مؤكدة سيطرتها خلال الأسابيع الأخيرة على العديد من البلدات والقرى في دونيتسك، وبلغت ذروة هذا التقدم باحتلالها مدينة أفدييفكا.

وتتزايد حدة المعارك في شرق أوكرانيا، حيث أعلنت القوات الروسية عن تحقيق انتصارات كبيرة في دونيتسك، بينما اعترف الجيش الأوكراني بتصاعد هجمات القوات الروسية قرب مدينة بوكروفسك الاستراتيجية، ويخشى الجيش الأوكراني من أن تؤدي هذه الهجمات إلى قطع طريق إمداد رئيسي تستخدمه كييف لدعم قواتها في المنطقة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الأزمة الروسية الأوكرانية الأزمة الأوكرانية القوات الأوكرانية دونيتسك القوات الروسیة فی دونیتسک

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي السبت سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه في مواجهته مع القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الروسية “حررت بلدة كالينوف” في منطقة دونيتسك. وتقع البلدة على بعد حوالى 35 كيلومترا من بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه منذ عدة أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع