قال الدكتور أشرف عكة خبير في العلاقات الدولية، إن المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي سواء كانت في الضفة الغربية أو في قطاع غزة ما هي إلا جزءا من سياسة الاحتلال والحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني لتهجير شعبها، مشيرًا إلى التطورات التي تحدث في الضفة الغربية باستخدام الطائرات المسيرة في قصف المقاومين الفلسطينين.

نتنياهو يتبنى سياسية التصعيد في المنطقة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أن الحكومة الإسرائيلية تتضطر إلى ضرب وقصف خيام النازحين، لتغطي على فشلها الأمني، وذلك لتحقيق أهداف الحرب، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتبنى سياسية التصعيد في المنطقة، واستدعاء حرب إقليمية شاملة مدمرة.

وأكد أن نتنياهو يستدعي القوة الأمريكية لأن تكون داعمة له لمساعدته على خطط هيمنته على المنطقة، بعد عجزه وهزيمته وفشل خطته الإستراتيجية في تحقيق ذلك، ولكن تبقى فرصة الهدنة قائمة، مشيرا إلى أن هناك زيارة لوزير الخارجية لطهران، لتهدئة المسار التفاوضي الذي ينهي الصراع ويضع المنطقة في مكان ما بين السلام والتسوية والازدهار بعيدًا عن الحروب والتوتر.

مصر لن تسمح بتطور الأوضاع في المنطقة

وأوضح أن التحزيرات المصرية منذ اللحظة الأولى كانت في صلب الموقف، وتبحث في الموضوع خلال المسار السياسي الدبلوماسي، متابعًا أن مصر لا يمكن أن تسمح لأن يتطور الوضع لحرب شاملة بالمنطقة، موضحا أهمية الدور المصري في تحريك المسار السياسي الدبلوماسي لوضع حد لهذا الصراع ومنع امتداد الحرب للدول الآخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز مصر الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصوت اليهودي مهم جدا لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية لكنه لن يكون الصوت الحاسم،  مشيرا إلى أن “ترامب” يغازل حاليا اليهود الموجودين في أمريكا، لأنه لا أحد يتحدث حاليا عن حالة الفزع في المجتمع الإسرائيلي والهجرة المضادة التي بدأت منذ عدة أشهر مع الحرب على غزة".

بهذه الطريقة.. سارة الشامي تروج لمسلسلها الجديد "ديبو" هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين


وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، المُذاع عبر فضائية "الحياة" أن الهجرة المضادة  هي خروج آلاف الإسرائيليين من إسرائيل إلى عدد من العواصم الأوروبية الخارجية نتيجة التخوف من مواجهة إسرائيل أزمات متلاحقة والخروج يمثل شرائح المجتمع".

وأوضح: "حرب غزة كان لها دور كبير في ازدياد الهجرة المضادة داخل إسرائيل"، وبالتالي  "الصوت اليهودي لن يكون مؤثر بصورة كبيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".
 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • السني: ناقشتُ مع «ديكارلو» تحديات المسار السياسي قبيل زيارتها لليبيا
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات