احتفت جمعية معاذ العلمية في مدينة تعز، اليوم الأحد، بتخريج 721 حافظا وحافظة للقران الكريم من مختلف التخصصات.

 

وفي الحفل الذي أقامته الجمعية برعاية السلطة المحلية، في جامعة تعز، للدفعة التي حملت اسم الشهيد القائد إسماعيل هنية، وسط حضور شعبي ورسمي كبير قال عضو الهيئة الإدارية د. نصر عبدالغني مطهر، إن عدد الخريجين بلغ 721 منهم 564 حافظا وحافظة، و119 مجازا ومجازة بالقراءات المختلفة، و56 من طلاب المراكز الشرعية.

 

وأضاف نصر إن عدد الذين تخرجوا من الحلقات القرآنية التابعة للجمعية، بلغ 4763 حافظا وحافظة، فيما بلغ عدد المجازين 462 مجازا ومجازة، في حين بلغ عدد الخرجين من مراكز العلوم الشرعية 160 خريجا وخريجة.

 

ومن بين الخرجين الذين تم الاحتفاء بهم في دفعة الشهيد إسماعيل هنية، 71 يدرسون في كلية الطب والعلوم الصحية، و31 في كلية الهندسة، و29 في العلوم الإدارية، و178 في كليات العلوم الإنسانية.

 

وأشار إلى أن الحفل يتزامن مع أحداث غزة التي ضربت أروع البطولات في الدفاع عن المقدسات، وقدمت خيرة شبابها وقادتها، وعلى رأسهم القائد الحافظ الشهيد إسماعيل هنية الذي قدم روحه فداء لقضية الأقصى المبارك، وتتشرف جمعية معاذ بأن تطلق اسمه على هذه الدفعة.

 

وبارك نصر للحافظين والحافظات هذا الإنجاز، وأوصاهم بالتمثل بأخلاق القرآن، وأن يكونوا مثالا ورمزا يحتذى به في الإخلاص والتجرد والريادة والقيادة، وأن يكون أبناء غزة من الحافظين والحافظات الذين قدموا ويقدموا أرواحهم في سبيل قضايا الأمة الإسلامية مثالا يحتذون به في طريق حملهم لكتاب الله.

 

من جهته أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بجهود ومخرجات جمعية معاذ العلمية كمؤسسة قرآنية رائدة، يشهد الجميع برقي أدائها ومخرجاتها، داعيا أهل الجود والعطاء لدعم هذه الجهود الجبارة والمثمرة.

 

وقال المخلافي في كلمة السلطة المحلية، إن الحافظين والحافظات لكتاب الله منهم الطبيب والمهندس، كمشاريع حياة للوطن، وتنمية للمجتمع، وحفظا للدين.

 

منتقدا أدعياء ما تسمى المسيرة القرآنية التي تمثل مشروع موت، وتدمير وهدم، وتجريف للأفكار، وتطمس للهوية، وتكريس للفكر السلالي الطائفي المتطرف، على امتداد مسيرتها المشؤومة منذ نشأتها وحتى اليوم.

 

وخلال الحفل تم تكريم أسرة المواطن حمود مهيوب الزغروي، المكونة من 8 فتيات، جميعهن حافظات للقران الكريم، منهم مجازات بالسند، والقراءات، وحاصلات على درجات البكالوريوس، والماجستير، كأسرة تمثل قدوة ونموذجا فريد.

 

وقوبل تخرج هذا العدد الهائل من حفاظ كتاب الله، ومراكز العلوم الشرعية، بإشادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك "عرس قرآني بهيج"، لاسيما في ظل الحرب والحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز طلاب حفظة القرآن إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قُتل في إيران في 31 يوليو (تموز) في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

ولكن المحكمة قالت في بيان إن "خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من أغسطس (آب) بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية".

وأضافت أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

#IsraelPalestineWar: The #ICC dropped its case on Friday against former Hamas political leader #IsmailHaniyeh, who was killed in Iran on July 31 by a strike.https://t.co/TcB5WfOaEx

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) September 6, 2024

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

ويسعى خان أيضاً إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عينته حماس محل هنية، والقائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها قتلت الضيف في غارة جوية على جنوب قطاع غزة في 13 يوليو (تموز).

واتهم خان كلاً من نتانياهو وغالانت بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، من بينها "تجويع مدنيين" و"توجيه هجمات متعمدة ضد سكان مدنيين".

ووجه اتهامات لقادة حماس الثلاثة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة وإسرائيل خلال الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر.

#عاجل| مدعي "الجنائية" يطلب تسريع مذكرات اعتقال نتانياهو وغالانت والسنوارhttps://t.co/pDSBt9iugX

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024

ومن جهتها، قضت محكمة العدل الدولية في يوليو (تموز) الماضي بأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية "غير قانوني".

كما تحقق محكمة العدل الدولية في قضية رفعتها جنوب إفريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" خلال عملياتها في غزة.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • مد فترة قبول طلبات الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية