حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، ميليشيا حزب الله والحكومة اللبنانية، من أن إسرائيل ستكون مستعدة لمهاجمة كل متر من أصول الحركة، وغيرها من الأصول المرتبطة بالحزب، إذا هاجم الدولة اليهودية.

إسرائيل تتوعد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا تعرضت لهجوم من قبل ميليشيا حزب الله

وتأتي تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي بعد مناوشات على مدى أسابيع، مع الجماعة المسلحة المدعومة من إيران على حدود إسرائيل، تزامناً مع تهديدات أطلقها عدد من المسؤولين الإسرائيليين، الذين أشاروا إلى أن أي محاولة لزعزعة استقرار الوضع الراهن، سيقابلها رداً أقوى من الجانب الإسرائيلي.

Defense Minister @YoavGallant warned Hezbollah and the Lebanese government that Israel would be prepared to attack every meter of the terror group's assets and "return Lebanon to the stone age" if they attack the Jewish state.

By @jeremybob1 | #Lebanon https://t.co/zlKjEdYo7V

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) August 8, 2023 توعد إسرائيلي

ووفقاً لصحيفة "جيروزاليم بوست"، قال غالانت في حديثه بعد اجتماع مع كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي في جبل دوف، موجهاً كلامه إلى ميليشيا حزب الله ومسؤولين لبنانيين آخرين: "لا تخطئوا، نحن لا نريد الحرب، لكننا مستعدون للدفاع عن مواطنينا وجنودنا وسيادتنا."

وأضاف "لن نتردد في استخدام كل قوتنا ومهاجمة كل متر مطلوب للدفاع عن إسرائيل، في حال نشوب صراع مع ميليشيا حزب الله، متوعداً بإعادة لبنان إلى العصر الحجري".

والجدير بالذكر، أن وزير الدفاع الإسرائيلي وضع لبنان في نفس الكفة مع ميليشيا حزب الله، حيث كانت إسرائيل سابقاً تحاول بشكل أو بآخر التمييز بين الحكومة اللبنانية وحزب الله.

كيف تتعامل #إسرائيل مع استفزازات #حزب_الله؟ https://t.co/JAllrRXAzg

— 24.ae (@20fourMedia) August 7, 2023 أزمة في الجيش

وتطرق غالانت إلى أزمة الاحتياطي التي تحيط بالجيش الإسرائيلي، مع انسحاب أكثر من 10 آلاف جندي احتجاجاً على قانون الإصلاح القضائي، الذي صادقت عليه حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقال إن "حزب الله والمسؤولين اللبنانيين الآخرين قد يظنون خطأً أنهم يستطيعون اختبار إسرائيل أكثر الآن، بسبب أزمة الاحتياط في الجيش"، وأضاف "يجب أن يفهموا أن إسرائيل ستبقى موحدة، في حالة تهديدها بالحرب من قبل جماعة مثل حزب الله".

وبالإضافة إلى ذلك، قال وزير الدفاع إنه كان من الضروري للجيش الإسرائيلي أن يسرع في بناء سياج وعقبات حوله، لجعل حدود إسرائيل مع لبنان أكثر قابلية للدفاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل حزب الله لبنان وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، خلال جولة تفقدية له جنوبي البلاد، إن "الحرب النفسية" التي يتعرض لها لبنان سيتم "تجاوزها"، وذلك وسط تقارير تتحدث عن استعداد إسرائيل لشن حرب شاملة على حزب الله.

وأوضح رئيس الحكومة عقب استماعه إلى شرح تفصيلي عن الوضع في جنوب لبنان: "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى".

وأشار ميقاتي إلى أن "التهديدات التي تشهدها البلاد هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هو هل هناك حرب؟".

الأردن ينصح مواطنيه بتجنب السفر إلى لبنان طالبت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن

وتابع: "نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة".

لكنه اعتبر أنه "رغم تصاعد حدة الحرب النفسية، فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة للوصول إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود، وذلك بشجاعة الجيش وتضحياته أيضا".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

احتمالات الحرب بين إسرائيل وحزب الله.. ماذا تتوقع دوائر الاستخبارات الأميركية؟ ترجح أجهزة الاستخبارات الأميركية أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله تقترب أكثر فأكثر، حيث يمكن أن تندلع مواجهة واسعة النطاق في الأسابيع القليلة المقبلة إذا فشلت إسرائيل وحماس في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

وكان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، قد حذر خلال استقباله نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الثلاثاء، من أنه "يمكن بسهولة أن تتحول حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب إقليمية مع عواقب وخيمة على الشرق الأوسط". وأضاف "الدبلوماسية هي أفضل وسيلة لمنع مزيد من التصعيد".

وكانت صحيفة "بوليتيكو" قد نقلت في وقت سابق عن مسؤول أميركي كبير، طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات استخباراتية حساسة، القول إن "خطر اندلاع الحرب أصبح الآن أعلى من أي وقت مضى" في الأسابيع الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الأميركيين يحاولون إقناع الجانبين بوقف التصعيد، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة. 

مقالات مشابهة

  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • إسرائيل تهدد إيران وحزب الله
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • إيران تهدد إسرائيل بـ حرب مدمرة في حال شنت هجوما واسعا على لبنان