أشاد موسي عكيرش، أمين محافظة شمال سيناء بحزب المؤتمر، بجولات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التفقدية بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، مؤكدا أن هذه الزيارات تأتي تأكيدًا على التزام الحكومة المصرية بدعم الصناعة الوطنية وتطوير البنية التحتية الصناعية.

رؤية الدولة نحو تعزيز قدراتها الإنتاجية

وأوضح أمين محافظة شمال سيناء بحزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأحد، أن هذه الجولات تعكس رؤية الدولة نحو تعزيز قدراتها الإنتاجية وزيادة التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية، خاصة في قطاع الغزل والنسيج، لافتا إلى أهمية الخطوات الحثيثة التي تتخذها الحكومة لتوفير البيئة المناسبة للمستثمرين وتقديم الحوافز، التي تشجع على إقامة المشروعات الصناعية الكبرى.

وشدد «عكيرش» على أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والنهوض بالصناعة المصرية لتكون رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

جذب الاستثمارات المتنوعة

ولفت إلى أن المنطقة الحرة بالإسكندرية تعتبر من أهم المناطق الاقتصادية في مصر، حيث تلعب دورا محوريا في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات المتنوعة في مختلف القطاعات، وزيارة رئيس الوزراء لهذه المنطقة ومتابعته للمشروعات القائمة والمستقبلية تؤكد الأهمية الاستراتيجية لهذه المنطقة في تحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدا أن النجاح في جذب الاستثمارات وتعزيز الصناعة الوطنية ليس فقط مفتاحا للنمو الاقتصادي، بل هو أيضا وسيلة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر الإسكندرية الحكومة الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية

زنقة 20. مراكش

كشفت الفيضانات الأخيرة التي تشهدها عدد من أقاليم الجنوب الشرقي للمملكة، خاصة أقاليم الرشيدية، طاطا، فكيك، الريش، ورزازات عن حجم الفساد المستشري في صفقات المشاريع الطرقية والجسور.

و تناقل المواطنون عبر هواتفهم حجم طرق و قناطر منهارة بفعل الفيضانات، ضمنها مشاريع لم يتجاوز عمر إنجازها بضع سنوات كما الشأن لمشاريع طرقية مولتها مجالس العمالات ومجلس الجهة بورزازات والرشيدية والريش وتنغير.

و أظهرت صور القناطر والطرق المنهارة، حجم العزلة التي ستظل هذه الدواوير والجماعات تعيش فيها لأسابيع بعدما، نال الغش من هذه المشاريع الطرقية في غياب المحاسبة و المراقبة.

مقالات مشابهة

  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • "هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ "الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • رئيس عمال مصر خلال قمة البريكس: القاهرة تسعى لتطوير قدراتها الاقتصادية
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية