قال استشاري أمراض القلب د. عبدالهادي الغامدي، إن التدخين والإفراط في تناول مشروبات الطاقة والقهوة من أسباب ارتفاع نبضات القلب.

وأضاف خلال مداخلة مع إذاعة «العربية FM» أن عدد نبضات القلب للبالغين فوق 18 عام من 60 – 100 نبضة في الدقيقة في حالة الراحة، وتزيد خلال زيادة النشاط البدني أو تحت تأثير الإجهاد أو المرض.

ولفت الغامدي إلى أنه عند الشعور بارتفاع ضربات القلب فإن ذلك قد يكون علامة على التوتر والقلق، وهو رد فعل طبيعي من الجسم.

وأوضح أن ارتفاع نبضات القلب قد يكون مرتبطا كذلك ببعض الأدوية التي يتناولها الشخص مثل بعض أدوية الاكتئاب.

ونصح بضرورة زيارة الطبيب عند تسارع نبضات القلب إذا كانت مصحوبة بألم الصدر أو ضيق التنفس أو الدوران أو استمراره لفترة طويلة.

استشاري أمراض القلب د. عبدالهادي الغامدي: التدخين والإفراط في تناول مشروبات الطاقة من أسباب ارتفاع نبضات القلب#ستوديو_الصباح مع محمد عطية#العربيةFM pic.twitter.com/2zap3J3zy1

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نبضات القلب ارتفاع نبضات القلب

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أسباب إصابة التهاب التامور، هو عبارة عن التهاب غشاء القلب عبارة عن تورم وتهيُّج في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب.

نصائح حسام موافي للتعامل مع اضطرابات الذهاب لدورة المياه.. فيديو حسام موافي لأولياء الأمور: "مينفعش تعاير ابنك بمصاريف تعليمه"


وقال حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، إن التهاب التامور قد ينتج عن 4 أسباب مختلفة، وقد تكون في سن مبكر أو فيما بعد،  مسيرا إلى أن تناول أدوية الروماتيزوم أو الضغط أو الإصابة بالسل أو وجود مرض فيروسي كلها تؤدي إلى التهاب التمور.

الكلى لا تظهر أعراضها الجانبية بمجرد الإصابة

وأوضح أن هناك أمراض يصاب بها الإنسان لا تتبعها أعراض جانبية، مردفًا: «الكلى لا تظهر أعراضها الجانبية بمجرد الإصابة، وقد نصل لـ90% من تمادي وتمكن المرض في الكلى دون وجود أعراض».

وحذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة تناول الأدوية دون روشتة طبية، مؤكدًا أن تناول الأدوية يسبب أمراضا خطيرة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن كل إنسان لديه عصب داخلي يشعره كل 8 أو 12 ساعات بأهمية الذهاب لدورة المياه.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن وصف هذه الحالة يسمى «هيجان العصب»، ويجب على كل مريض يعاني منها بالذهاب للطبيب المختص.

وتابع: «يجب إجراء فحص شامل للقولون، والتأكد من سلامته، لأنه القولون قد يكون السبب الرئيسي في هياج العصب، وفي حالة التأكد من سلامته قد يكون التهاب في العصب والأمر ليس له خطورة على الصحة».

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • البروكلى والكرنب على رأس قائمة الخضروات المخفضة لضغط الدم
  • دراسة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الكافيين على صحة القلب
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»