أوضح مدير تعليم صبيا السابق إبراهيم الحازمي، أهمية المدرسة والأنشطة والمهارات في العملية التربوية.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن نواة التربية ومنطلقها المدرسة ولرسم خارطة دراسية تربوية يجب الاعتماد على المهارات وتنوع الأنشطة.

وأوضح أهمية تمكين المدرسة وإعطائها الأولوية اعتبارا بأن التربية بناء يتطلب تجويد أعمال المدرسة وتحسين أدائها مع تنويع أنشطتها، لافتا إلى خطة التمكين خطة عملية وحيوية، وتركز على المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم.

وعاد الإداريون والمشرفون التربويون، اليوم الأحد، إلى عملهم؛ استعدادا للعام الدراسي الجديد، كما عاد منسوبو مكاتب التعليم والهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس والمعاهد لجميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال.

فيديو | مدير تعليم صبيا السابق إبراهيم الحازمي: نواة التربية ومنطلقها المدرسة ولرسم خارطة دراسية تربوية يجب الاعتماد على المهارات وتنوع الأنشطة #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/v4F4fpR0eG

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم صبيا أخبار السعودية أخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: مدير المدرسة «وزير» داخل مدرسته.. وله كل الصلاحيات

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، لقاءاته بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مع مديري المدارس على مستوى 9 محافظات، وهي «الإسكندرية، البحيرة، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، أسيوط، سوهاج، والمنيا»، بإجمالي 1800 مدير مدرسة، بواقع 200 مدير من كل محافظة، بهدف استعراض آليات تنفيذ خطة الوزارة المعلنة خلال الفترة الماضية؛ استعدادا للعام الدراسي الجديد، وضمان انطلاق عام دراسي منضبط على مستوى الجمهورية.

وزارة التربية والتعليم 

استعرض وزير التربية والتعليم خلال اللقاء، الآليات التي تتخذها الوزارة والمتعلقة بالمحاور الرئيسية للعملية التعليمية، وهي الطالب، والمعلم، والمناهج، والمبنى المدرسي، ومتابعة تنفيذ المديريات التعليمية لها.

وناقش الوزير الحضور، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول المشكلات التي تواجههم أثناء العملية التعليمية، مؤكدًا حرص الوزارة على مساعدة المعلم في تقديم تعليم جيد داخل المدرسة، كما أنها لا تدخر جهدًا في الحفاظ على حقوق المعلمين ومديري المدارس.

وزير التعليم يشيد بمعلمي مصر

أكد قيمة معلمي مصر، موضحا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهارى، مضيفًا أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم، وأن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة، وتوفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

وشدد الوزير على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، وانضباط العملية التعليمية، لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، مؤكدًا أن مدير المدرسة يعد وزيرا داخل مدرسته وله كل الصلاحيات بها، حيث يعد المسؤول عن العملية التعليمية داخل المدرسة، كما أن استقبال مدير المدرسة للطلاب والإشراف على مغادرتهم يوميا، هو جزء من مهامه الأساسية، فضلًا عن كونها محفزًا رئيسيًا للطالب وولي الأمر وتعبر عن حرص مدير المدرسة على الاهتمام بالطلاب ومستقبلهم.

خفض الكثافات الطلابية بالمدارس

كما أكد الوزير أن هيئة الأبنية التعليمية تواصل دعم المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، لزيادة أعداد الديسكات داخل الفصول في ظل الآليات المتبعة لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس.

وتطرق الوزير لنظام أعمال السنة والتقييم، حيث أوضح أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للحضور للمدرسة، ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة بمختلف دول العالم، مشددًا على أهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية.

وتابع الوزير أن القرارات والآليات المعلنة تستهدف تقديم منظومة تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، خاصة فى ظل الثورة التكنولوجية التي أدت إلى تغيرات تنافسية عالية الجودة والتميز، لذا كان من الضروري أن تتغير الرؤية فى التعليم ومستهدفاته استعدادًا للمستقبل وليس فقط العشر سنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التعليم: مدير المدرسة «وزير» داخل مدرسته.. وله كل الصلاحيات
  • مدير تعليم ابو تشت يتفقد مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • تعليم المنشأه الأول على سوهاج بمسابقة الكاريكاتير الصحفي
  • مدرسة النيل الدولية فرع الأندلس: نلتزم بالخريطة الزمنية لوزارة التعليم