شبكة انباء العراق:
2024-09-09@13:14:04 GMT

شكر الى معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

شكر الى معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني

‍‍‍‍‍‍

شبكة انباء العراق ..

تشكر شبكة أنباء العراق معالي وزير العدل على استجابته وتعاونه مع ما ينشر في وسائل الإعلام ويرسل له من نداءات ومظلوميات ومنها ما تنشره شبكتنا ومواقعها الإعلامية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على النقاء والحرص والوطنية العراقية الخالصة التي يتمتع بها الاستاذ خالد شواني وزير العدل خدمة لعراقنا العظيم وشعبنا الأبيّ .

.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير مغربي يثير جدلا بسبب تيك توك ويوتيوب.. ما القصة؟

فقد وضع الوزير المغربي إصبعه على قصور تشريعي فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا تيك توك ويوتيوب، وتحدث عن فوضى تحتاج ثورة تشريعية لحماية حقوق الناس وتنظيم عمل المنصات ومستخدميها.

وارتفع عدد المؤثرين في المغرب بين عامي 2018 و2022 إلى 60 ألف مؤثر، بحسب دراسة أجرتها شركة "ديجي ترندز". ويتابع 75% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات المؤثرين على اختلاف أنواعها، وفقا لما تقوله وسائل إعلام محلية.

وعلق نشطاء المنصات المغاربة على تصريحات وزير العدل بشأن ما يجري على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي وسعيه إلى تقنينها، ورصدت بعض تعليقاتهم حلقة (2024/9/8) من برنامج "شبكات".

وجاء في حساب "دي آر" إن الشعب يشارك في الديمقراطية من أجل النهوض والتقدم "ولا لقمع صوت الشعوب".

تيك توك (وكالة الأناضول)

أما رحمون فدعم في تعليقه موقف وزير العدل، وكتب يقول: "القانون الجديد لوزير العدل يحمي خصوصية المغاربة وليس العكس، قالوا سيزرعون آلات التنصت وكاميرات للتجسس فإذا بوزير العدل يقول العكس: ستنتهي فوضى فبركة الحسابات على إنستغرام والتعدي على خصوصية المواطن".

أما الجفري فتساءل قائلا: "متى ستستقيم هذه المسطرة الجنائية ويحاسب الكل بمبدأ القانون فوق الجميع سواسية، لا ميز ولا تمييز، وترى ناهبي المال العام والثراء غير المشروع وكل من فرط في عمله يحاسب".

ومن جهته علق بدر على الموضوع بالقول: "حرية التعبير لا تعني حرية التشهير، يقود وزير العدل المغربي حملة ضد تجاوزات وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مثل يوتيوب وتيك توك، توقع عقوبات أكثر صرامة لمن يتجاوزون الخط".

ويذكر أن الحياة الخاصة للأفراد محمية بالقانون المغربي، فيُعاقب بالسجن من سنة إلى 3 سنوات وغرامة بنحو 2100 دولار من قام ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته دون موافقته، أو توزيع وقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

8/9/2024المزيد من نفس البرنامجبهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون "ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها"play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39"ميتا" تجيز استخدام عبارة "من النهر إلى البحر".. كيف علّقت مواقع التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14شيرين تتحدى روتانا بـ"البوتاجاز".. ومغردون: نريد سماع الأغاني بأي وسيلةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 05 seconds 02:05فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53المنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضاناتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48كيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • وزير مغربي يثير جدلا بسبب تيك توك ويوتيوب.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة