أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمنطقة نجران، عن ترقيم أكثر من 121 ألف رأس من المواشي بالمنطقة، منذ بداية مشروع الترقيم، في الـ 12 من ديسمبر 2023م.

وشمل مشروع الترقيم في منطقة نجران ترقيم 110000 من الأغنام، و10900 من الإبل، و234 من الأبقار.

وأكد فرع الوزارة بمنطقة نجران، أهمية ترقيم المواشي من قبل مُلاكها لتجنب العقوبات والغرامات، والاستفادة من حفظ حقوقهم والتمتع بالمزايا والخدمات المقدّمة لهم، لتحسين الإنتاج الحيواني في المملكة، ومكافحة الأوبئة والأمراض الحيوانية حال حدوثها؛ وتأصيل السُلالات الحيوانات في المملكة، وبناء رؤية شاملة عنها.

ويتيح مشروع الترقيم قاعدة بيانات دقيقة؛ تُسهّل إجراءات نقل ملكيتها، و يساعد على رصد أعداد، وأنواع، وأجناس الثروة الحيوانية وتوزيعها الجغرافي، إضافة إلى تمكين مُلاكها من توثيق ثرواتهم الحيوانية في سجلات الوزارة.

وبيّن فرع الوزارة بنجران أن التقدم لطلب خدمة الترقيم، يتم من خلال الدخول إلى منصة "نما" الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://naama.sa.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة ترقيم الإبل أمانة نجران أخبار السعودية أخر أخبار السعودية ترقيم المواشي ترقيم الأغنام

إقرأ أيضاً:

وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني

البلاد ــ الباحة

تفقّد معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل أمس، مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي، وذلك ضمن زياته الحاليه لمنطقة الباحة.

واستمع معاليه خلال جولته لشرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، على سير العمل ومستوى الإنجاز في المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز 100%، وتوفير 802 قطعة أرض، بتكلفة تجاوزت 46 مليون ريال، فيما بلغت نسبة البناء داخل المشروع 61%، فيما تضمن المشروع 4 حدائق، و 6 مساجد، وموقع استثماري.

وأشاد الوزير الحقيل بسير العمل في المشروعات السكنية بمحافظة بلجرشي، مؤكداً متابعة الوزارة المستمرة لنسب إنجاز المشروعات والتحقق من سيرها؛ لضمان تنفيذها بالشكل المناسب، وذلك في إطار تسهيل التملّك السكني للأسر السعودية ورفع نسبته وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وكان معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيلشهد أمس, الملتقى الاستثماري والمعرض المصاحب له بمنطقة الباحة، والمتضمن المشروعات التي تُشرف عليها الوزارة بالمنطقة، بحضور عدد من ريادي الأعمال، وذلك بقاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات بمدينة الباحة.

واستمع معاليه خلال اللقاء إلى طلبات المستثمرين، مؤكداً سعي الوزارة إلى تذليل جميع المعوقات التي قد تعترضهم، مثمناً لهم مقترحاتهم حول العديد من القضايا التي تخص المنطقة.

ووجه معالي وزير البلديات والإسكان في نهاية اللقاء بحصر جميع الطلبات وسرعة معالجتها وفق الأنظمة واللوائح المتبعة، مشيراً إلى حرص وإهتمام جميع العاملين بالوزارة لتقديم الخدمات التي تلمس احتياجات المستثمرين, وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – في الارتقاء بالخدمات العامة لتحقيق متطلبات جودة الحياة .

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم
  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني
  • دستورية النواب: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “دستورية النواب”: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • السليمانية تعلن قرب تنفيذ مشروع تاكسي ميتر.. هذه تفاصيله الكاملة
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • وزير البلديات والإسكان يشهد الملتقى الاستثماري بمنطقة الباحة
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين