زنقة 20 | متابعة

أقصي المغربي ماتيس سودي من التأهل للدور الثاني من مسابقة “كروس كاياك” ضمن منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024 أمس السبت.

وحل ماتيس سودي في المركز الأخير في الدور الأول خلف النيوزلندي بوتشر فين والسويسري دوغود مارتين، قبل أن يضيع فرصة انتزاع بطاقة التأهل خلال الدور الاستدراكي.

وأنهى ماتيس سودي سباق الدور الاستدراكي في المركز الأول أمام البولندي هدويغ غرزيغورز والسلوفيني سافسيك بنجامين، قبل أن يعلن القضاة بعد ذلك عن إقصائه بسبب ارتكابه لخطأ على مستوى الانطلاقة.

متتبعون لسباق أمس سجلوا أن الرياضي المغربي كان قريبا من حصد أول ميدالية للمغرب لولا ظلم التحكيم، في الوقت الذي لم ترد أي ردة فعل من قبل الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك.

و بحسب هؤلاء، فإن قوانين الكاياك ، لا تتضمن أي عقوبة بسبب الانطلاقة الخاطئة، وذلك لأن اللعبة تحتوي على باب الكتروني يفتح تلقائيا للاعبين في نفس الوقت.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)


حجز 5 من الأبطال السابقين لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، مقاعدهم في ربع النهائي، لينضموا إلى الوحدة «حامل اللقب»، والوصل بطل الموسم الماضي للدوري، في مواجهات منتظرة، ضمن دور الثمانية».
وغابت المفاجآت عن الدور الأول، والتي اختتمت مبارياته مساء أمس الأول، بنهاية جولة الإياب، بعدما ضمن 5 أبطال سابقين التأهل إلى ربع النهائي، إلى جانب الوحدة «السادس» والمتأهل مسبقاً، بوصفه حاملاً للقب، ومثل خروج عجمان بطل موسم 2012- 2013، الاستثناء الوحيد، بعدما وضعته قرعة الدور الأول أمام شباب الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالقب.
ويشهد ربع النهائي الذي يضم 6 أبطال سابقين، باستثناء الوصل وبني ياس الباحثين عن التتويج الأول، «مواجهات نارية»، تتصدرها قمة العين والجزيرة، و«الديربي القديم» بين شباب الأهلي والنصر، فيما يدشن الوحدة حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي بلقاء الشارقة، ويستهل الوصل حامل لقب الدوري مشواره بلقاء بني ياس.
وأقيمت 12 مباراة في الدور الأول «بنظام الذهاب والإياب»، حيث تأهل بني ياس على حساب دبا الحصن بالفوز 4-2 ذهاباً، و3-0 في الإياب، والنصر أمام العروبة، بعد التعادل 0-0 في الذهاب، والفوز 2-1 في الإياب، والشارقة أمام خورفكان 1-0 و2-1، والجزيرة على حساب البطائح 3-1 ذهاباً، و1-2 إياباً، والعين أمام كلباء 3-2 و3-1، وشباب الأهلي على حساب عجمان 2-0، و1-1.
وشهد الدور الأول، تسجيل 36 هدفاً، بمعدّل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وحصد بني ياس الحصيلة الأعلى تهديفاً بـ7 أهداف، فيما تقاسمت 3 فرق الحصيلة الأقل بهدف لكل منها، وهي عجمان، خورفكان والعروبة.
وتصدر 7 لاعبين قائمة الهدافين برصيد هدفين بنهاية الدور الأول، وشملت قائمة «أصحاب الثنائية» كايو لوكاس «الشارقة»، سيكو بابا «العين»، سردار أزمون «شباب الأهلي»، يوسف نياكيتيه ولازار ماركوفيتش «بني ياس»، رامون ميراز «الجزيرة»، وأناتول بيرترند «البطائح» الذي انتهى مشوار فريقه بنهاية الدور الأول.

أخبار ذات صلة «الأبيض» جاهز بـ «القوة الضاربة» للقاء إيران غداً بني ياس والجزيرة وشباب الأهلي تُكمل ربع النهائي

أرقام

مقالات مشابهة

  • فيلم «X مراتي» يحافظ على المركز الأول في قائمة الإيرادات.. ماذا حقق؟
  • 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • أحمد عز وعمرو يوسف يحتلان المركز الأول بـ "ولاد رزق 3"
  • هشام ماجد يحتل المركز الأول بـ "إكس مراتي"