لبنان ٢٤:
2024-09-09@13:20:38 GMT

الخطيب: لبنان في مواجهة مباشرة ومستمرة مع العدو

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

الخطيب: لبنان في مواجهة مباشرة ومستمرة مع العدو

شدد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب أن "لبنان في مواجهة مباشرة ومستمرة مع العدو منذ أن غرس أولياء أمره كيانه الغاصب في أرض فلسطين بعد أن شردوا أهلها من أرضهم وبيوتهم ليحتلها الصهاينة الوافدون من مختلف اقطار الارض".

ورأى ان "أهل فلسطين وجبل عامل يدافعون بشراسة عن ارضهم ويقدمون اعظم التضحيات في سبيلها، ونحن نستمد القوة منهم ومن صمودهم وعنفوانهم، والمقاومة في لبنان وشعبها يقدمون كل ما يملكون في سبيل هذا الخط المقاوم للاحتلال وفي سبيل الدفاع عن لبنان، وما يجري في جنوب لبنان من عدوان فهو ليس على جبل عامل والجنوب اللبناني فحسب، انما هو عدوان على لبنان كل لبنان بسيادته وكرامته".



وقال: "الذي يحقق السيادة اليوم على أرض الجنوب هي المقاومة والشعب وأهالي هذه القرى والمدن والبقاع، لذلك نحن مطمئنون إلى صمود شعبنا وثباته ووقوفه مع المقاومة وتقديمه التضحيات في سبيل حفظ السيادة ودحر الاحتلال".

وقال في ذكرى انفجار المرفأ: "هذه الكارثة تندرج في سياق الحرب العدوانية الإسرائيلية على لبنان، والمطلوب الابتعاد عن التسويف والمماطلة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة

 اعتبر مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله خلال لقائه مسؤول قطاع صور في "حزب الله" حسن هاشم والقيادي في حركة "أمل" عادل عون وعددا من الوفود الاهلية والروحية، ان "الكيان الصهيوني الغاصب يمارس ابشع الجرائم بحق الانسانية واخطر الممارسات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني ويستهدف في لبنان المدنيين مما يحول دون عجلة الحياة اليومية في الجنوب وسائر المناطق اللبنانية الاخرى".

أضاف: "هذه الصورة التي يرسمها العدو الاسرائيلي على ارض غزة ولبنان هي محاولة ابادة جماعية يرتكبها من اجل مزيد من المجازر وهذا يتطلب وقفة ضمير مجتمعية عالمية ووقفة دعم حقيقي للمقاومة التي هي حاجة ملحة من اجل المواجهة لان العدو الاسرائيلي لا يفهم الا لغة القوة".

ورأى أن "كل القوى السياسية اللبنانية تستطيع ان تلعب دورا داعما للمقاومة ضمن اطار الظروف والاستطاعة وعلى قاعدة بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان".

مقالات مشابهة

  • الموسوي: العدو يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • المفتي عبدالله: العدوان على الجنوب عدوان على كل لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة
  • ألمانيا لا ترفض التفاوض مع طالبان لترحيل اللاجئين الأفغان
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني