قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عاطل بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالإتجار في مخدر الهيروين.

كانت وردت معلومات لمباحث قسم شرطة عابدين، تفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار فى المواد المخدرة، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، كما تبين أن المتهم عاطل وأنه سيقوم ببيع المواد المخدرة فى نطاق دائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته 20 كيس به مخدر الهيروين، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وتم احالته لمحكمة الجنايات، التى أصدرت قرراها المتقدم.

وفي سياق متصل قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بينهم لجلسة 20 أغسطس الجاري.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط المتهمين بقتل طالب جامعي بعد إصابته بجرح طعني في مشاجرة بينهم بمنطقة الزيتون، حيث تبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (المتوفى ونجلى خالته)، وطرف ثان (عاطل – اثنين من أصدقائه)، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة ما أسفر عن إصابته التى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأحالت المتهمين لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية بحوزته 70 قطعة سلاح وكمية من المواد المخدرة، وإعتزامه نقل كمية من الأسلحة النارية والذخائر مخبأة داخل مخزن سرى بسيارة ربع نقل، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام أحد العناصر الإجرامية- سبق إتهامه فى 38 قضية أبرزهم "سلاح بدون ترخيص،مخدرات"- مقيم بمحافظة سوهاج، بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وإعتزامه نقل كمية من الأسلحة النارية والذخائر مخبأة داخل مخزن سرى بسيارة ربع نقل تمهيداً لترويجها على عملائه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه حال قيادته السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد ثان بالجيزة ، وبحوزته (70 بندقية خرطوش - 10 آلاف قرص مخدر) بقيمة 1,5 مليون جنيه، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مخدر الهيروين قسم شرطة عابدين الاتجار فى المواد المخدرة محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد خارج نطاق السوق المصرفية بضمان مالى

قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها،بضمان مالي، وقدره 10 آلاف جنيه.

سبق وتبين ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين ، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وذكرت المعلومات أن المتهم قام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيد من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي أحد الأشخاص، وبحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهته أنكر مزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • المشدد 7سنوات لعاطل لاتهامه بالتعدي على طفلة بطوخ
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بالتعدي على طفلة أثناء سيرها في الشارع بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعاطل تعدى على طفلة أثناء سيرها بالشارع فى طوخ
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد خارج نطاق السوق المصرفية بضمان مالى
  • المشدد 10 سنوات لعاطل باع سيارة والدته المتوفية بتوكيل مزور بالإسكندرية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن