اختتمت فعاليات المنحة المجانية تأهيل الشباب لسوق العمل المقدمة من الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة بالتعاون مع مبادرة "مصر تقود" والتى أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمقر جمعية أبناء الأقصر بالسويس.

شهد ختام المبادرة سيد محمد أمين صندوق الجمعية نائباً عن الدكتور زكى شعراوى رئيس مجلس الإدارة وعبد العاطى احمد نائبا عن العميد حجاج يوسف رئيس جمعية الاقصر والدكتور احمد عبد الكريم منسق مبادرة مصر تقود والإعلامية ماجدة عشماوى مدير مركز النيل للإعلام بالسويس.

تضمنت فعاليات المنحة مجموعة محاضرات ألقاها مدربين متخصصين فى مجال التدريب والتطويرخريجى أكاديمية ArabUnited، وهم الدكتورة أمل سالم، والدكتورة أية سيد و محمود إبراهيم و صفاء عبد العاطى، وميرفت محمود.

حيث تم تكريم الدكتورة شيماء عادل رئيس الأكاديمية على مجهودها فى تدريب مجموعات من الشباب من خلال مبادرة "مصر تتعلم" تم أيضاً تكريم الإعلامية ماجدة عشماوى على دورها فى حملات التوعية الشبابية والندوات والتعاون المثمر مع الجمعية خلال فترة توليها إدارة المركز.

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة من أقدم الجمعيات حيث يرجع تاريخ اشارها إلى عام 1969 وتم توفيق اوضاعها فى 2006 ومنذ هذا التاريخ تقوم الجمعية بتدريب الشباب من خلال برتوكول تعاون مع جهاز شئون البيئة وايضا تدريب الشباب على التأهيل لسوق العمل والبرامج التى تهم الشباب والبيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة السويس تدريب الشباب معهد علوم البحار

إقرأ أيضاً:

جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل

زنقة 20 | علي التومي

عرف البرنامج الوطني للتخييم الذي ينظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل_قطاع الشباب_ بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي أختير له لهذه السنة شعار “مع لشباب مسؤول..ومتألق” نجاحا كبيرا وإستثنائيا بجهة العيون الساقية الحمراء.

وتميز هذا البرنامج الوطني للتخييم الذي اعطى إنطلاقته والي العيون عبد السلام بكرات ونائب رئيس مجلس جهة العيون ورؤساء المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والعسكرية بساحة المشور بمشاركة لافتة للجمعيات والمشاركين من كلا الجنسين ذكورا وإناثا جعل جهة العيون على رأس الجهات المشاركة.

ووفقا للمشرفين على البرنامج الوطني، فإن هذه العملية التي عرفت مواكبة شخصية من والي العيون عبد السلام بكرات منذ إنطلاقتها إلى نهايتها، قد مرت عبر اربع مراحل متتالية؛ تم خلالها الوقوف على مشاركة 123 جمعية وإستفادت ما يقرب 7000 مستفيدة ومستفيد.

وبحسب معطيات للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب- بجهة العيون الساقية الحمراء، فإن هؤلاء الأطفال الذين يستفيدون من المخيمات القارة، يتوزعون على 355 طفلة وطفل في إطار المرحلة الأولى (01 – 12 يوليوز) من هذا البرنامج، و374 في المرحلة الثانية (14-25 يوليوز)، و1293 في المرحلة الثالثة (27 يوليوز-7 غشت)، و1170 في المرحلة الرابعة (9-20 غشت)، و332 مستفيدة ومستفيد في المرحلة الخامسة (21-30 غشت).

وبلغ عدد الجمعيات المستفيدة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء 132 جمعية؛ إذ حظيت مدينة العيون لوحدها؛ بإستفادت81 جمعية؛ بينما استفادت 35 جمعية من مدينة السمارة و10 جمعيات من بوجدور و 6 جمعيات من اقليم طرفاية.

وبصمت جهة العيون الساقية الحمراء على نجاح جميع مراحل البرنامح الوطني للتخييم في نسخته لهذه الموسم بمشاركة وازنة بلغت 7000 مستفيدة ومستفيد بكل أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وذلك دون ان تسجل أية نواقص تذكر.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة