تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، بالوحدة الصحية بزاوية بلتان بمركز طوخ.

 المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"

 تهدف إلى تكثيف الأنشطة الصحية العلاجية والوقائية لوزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة، بجميع المنشآت الصحية بنطاق المحافظة، وعلى رأسها خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتفعيل نشاط القوافل الطبية والعيادات الطبية المتنقلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ ومديري الادارات الصحية بطوخ.

وأستمع المحافظ الي شرح تفصيلي عن المبادرة من الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحه ، والتي تضم ١٩٨ فرقة ثابتة و٤٤ فرقة متحركة على مستوى المحافظة، بمعدل ٤ فرق بكل إدارة صحية، ويتم العمل يوميا من ٩ صباحا حتى ٩ مساءً.

وتهدف إلى التوعية بجميع المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" وأماكن تقديم الخدمات والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة، وكذلك التوعية الصحية بأسباب انتشار العدوى بالأمراض المعدية، وعوامل الخطورة للأمراض السارية، وكيفية الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية التي يمكن الحد من انتشارها عن طريق رفع الوعي المجتمعي.

كما تقوم المبادرة بتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة "السكري، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي"، وخدمات دعم صحة المرأة "التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكياً، التوعية بالصحة الإنجابية، خدمات تنظيم وتنمية الأسرة، فحص السكر وضغط الدم"، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية "القولون، الرئة، البروستاتا، عنق الرحم".

وتقدم مبادرة "100 يوم صحة" خدماتها بمحافظة القليوبية، من خلال وحدات الرعاية الأولية، والعيادات الطبية المتنقلة، والقوافل العلاجية، وسيارات تنظيم الأسرة، حيث تقدم خدمات مبادرات "العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن"، من خلال وحدات الرعاية الأولية، بالإضافة إلى فحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية، وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية، من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، ويتم من خلال المنظومات الإليكترونية المخصصة للمبادرات، تحويل الحالات المشتبه في إصابتها بأحد الأمراض، إلى أقرب مركز تشخيص وعلاج طبقاً للنطاق الجغرافي.

 

وأكد المحافظ، أن مبادرة "100 يوم صحة" هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" والتي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها في مدة زمنية مداها 100 يوم.

 وقال المحافظ، إن  ضرورة تضافر كافة الجهود، والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريكة، لضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، واستمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 مليون صحة مليون صحة القليوبية محافظ القليوبية المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة طوخ رئيس مدينة طوخ المبادرات الرئاسية ملیون صحة من خلال یوم صحة

إقرأ أيضاً:

«100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليون و129 ألفا و698 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الخميس 5 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و632 ألفا و681 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 573 ألفا و123 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 392 ألفا و607 خدمات من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 103،آلاف و977 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 33 ألفا و427 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و168 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 42 ألفا و685 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 69 ألفا و804 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 210 آلاف و280 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و197 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 16 ألفا و653 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1898 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و965 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفا و197 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335». 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ القليوبية يتفقد مزارع العنب والصوب الزراعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية