أثار مراسل قناة "المنار" المقربة من "حزب الله" تفاعلا بنشره صورا لميناء حيفا، ردا على تهديد وزير الدفاع الإسرائيلي بـ"إعادة لبنان إلى العصر الحجري" في حال تعرض إسرائيل للهجوم.

"آلاف الصواريخ ومئات القتلى".. مسؤولون أمنيون إسرائيليون يتوقعون سيناريو حرب معقدا ضد "حزب الله"

ونشر الصحفي في قناة "المنار"، علي شعيب، على حسابه في منصة "إكس"، صورا لميناء حيفا، معلقا عليها بالقول إن "وزير الدفاع الصهيوني يهدد لبنان أثناء وجوده 5 كلم بعيدا عن الحدود.

. الصور ما خصهم بالزيارة!! ميناء حيفا كما يبدو من لبنان".

وزير الدفاع الصهيوني يهدد لبنان أثناء وجوده 5 كلم بعيدا عن الحدود ..

الصور ما خصهم بالزيارة !!
ميناء #حيفا كما يبدو من لبنان ????#يظنوه_بعيداًpic.twitter.com/f9VYZTCSD1

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) August 8, 2023

وأثارت تغريدة شعيب تفاعلا كبيرا في منصة "إكس"، خصوصا في التقارير العبرية الأخيرة بخصوص التحذيرات من حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث علق أحد الحسابات على الصور قائلا: "إلى حيفا وإلى ما بعد بعد حيفا"، في إشارة إلى تهديدات أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بقصف المدن الإسرائيلية البعيدة.

وأضاف آخر: "حيفا على مرمى عدسة الكاميرا"، فيما كتب أحدهم معلقا: "الصورة للتذكير فقط، حيفا ليست بعيدة".

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، جولة على الحدود مع لبنان تزامنت مع جولة دبلوماسية يجريها الجيش اللبناني في المنطقة، حيث حذر من "إعادة لبنان إلى العصر الحجري" إن هوجمت إسرائيل.

وخلال الجولة، حذر غالانت "حزب الله" والحكومة اللبنانية من أن "إسرائيل ستكون مستعدة لمهاجمة كل متر من أصول الحزب وإعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا هاجموا إسرائيل".

وتوجه إلى الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، قائلا: "لا تخطئوا. لقد ارتكبت أخطاء في الماضي، ودفعت ثمنا باهظا للغاية. إذا تطور هنا تصعيد أو صراع، سنعيد لبنان إلى العصر الحجري. لن نتردد في استخدام كل قوتنا، ونقضي على كل شبر من "حزب الله" ولبنان إذا اضطررنا لذلك".

وأضاف: "نحن لا نريد الحرب ، لكننا مستعدون لحماية مواطنينا وجنودنا وسيادتنا".

ويذكر أن الجيش اللبناني ينظم على الجانب الآخر جولة لشرح وإظهار النقاط المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي ومواكبة إعلامية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تويتر حزب الله صواريخ غوغل Google فيسبوك facebook لبنان إلى العصر الحجری وزیر الدفاع حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»

قال دكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن العقلية الدموية الإسرائيلية في غزة هي نفسها في لبنان، وأن الذهاب إلى الجبهة اللبنانية لمواجهة حزب الله هي فصل ثان من حرب غزة، ومرتبطة ارتباط عضوي بها.

أسباب تمنع إسرائيل من اجتياح لبنان بريا

وأضاف «دياب» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك عقبات عديدة في لبنان تختلف عن غزة، أهمها الجدوى من الدخول البري إلى لبنان، خاصة وأن معظم المحللين العسكريين يؤكدون أن إسرائيل غير جاهزة للاجتياح البري، لا سيما وأن الاجتياح معناه أن الوصول إلى مواجهة إقليمية أصبح قاب قوسين أو أدني، وسيدخل فيها إيران والحوثيين والعراقيين، وإسرائيل لا تستطيع دخول مثل هذه الحرب دون انخراط الولايات المتحدة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «الاجتياح البري للبنان، يحتاج إلى كثير من الإمكانيات اللوجستية، وهو ما لا تملكه إسرائيل بعد إنهاكها في قطاع غزة، ووجود عدد كبير من جنود الاحتلال في القطاع والضفة الغربية».

وأوضح، أن الاجتياح البري يغير توازن القوى لصالح حزب الله لا سيما وأن الاجتياح سيلغى إمكانية الضربات الجوية الإسرائيلية والتي هي نقطة القوة عند الاحتلال، في حين أن نقطة القوة لدى حزب الله المواجهة البرية، وهذا مايجعل الاجتياح مستبعد.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل نصرالله.. وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بحماية إسرائيل من إيران ووكلائها
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول أجواء لبنان
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول إجواء لبنان
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت
  • إسرائيل ترصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا.. وحزب الله يصدر بيانا
  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن الموافقة على عمليات جديدة في لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ: سنُواصل إستهداف حزب الله