الولايات المتحدة – انخفضت مبيعات شركة ماكدونالدز خلال الربع الثاني من 2024، للمرة الأولى منذ عام 2020، وهو ما يقل عن توقعات المحللين للنمو المتواضع.

وقالت الشركة في بيان، امس إن مبيعات السلسلة انخفضت 1 بالمئة خلال الربع الثاني على أساس سنوي، وسط تراجع المبيعات في كل قطاعات ماكدونالدز الجغرافية.

يأتي التراجع العالمي مع قيام رواد المطاعم في جميع أنحاء العالم بتقليص وجباتهم من البيغ ماك، وذلك بسبب سنوات من ارتفاع الأسعار وميزانيات الأسر الضيقة.

كذلك، تأثرت مبيعات السلسلة في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم، مدفوعة بالمقاطعة التي يشهدها المطعم، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبادر نشطاء من عديد الدول العربية والإسلامية، بالدعوة إلى مقاطعة كافة الشركات التي يشتبه بدعمها لإسرائيل؛ فيما أظهرت صور نشرها موقع ماكدونالدز إسرائيل في الأسبوع الأول من الحرب على غزة، تقديمه وجبات للجيش الإسرائيلي.

وفي نهاية الربع الأول 2024، أطلقت شركة الوجبات السريعة وجبة بقيمة 5 دولارات في الولايات المتحدة لإقناع رواد المطاعم بأنها ما تزال خيارا ميسور التكلفة.

وقال الرئيس التنفيذي كريس كيمبزينسكي، وفقا لبيان صادر عن الشركة، الاثنين الماضي، إن السلسلة ستظل تركز على “القيمة اليومية الموثوقة، مع تزايد تمييز رواد المطاعم في إنفاقهم”.

وخارج الولايات المتحدة، تستمر المقاطعة بسبب الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في ضرب المبيعات في القطاع الذي يشمل الشرق الأوسط.

وحذرت الشركة في وقت سابق من أن الركود في بعض أسواقها سيستمر حتى يتم حل الصراع؛ كما أبلغت ماكدونالدز عن انخفاض مبيعات المتاجر نفسها في الصين وفرنسا.

 

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضي، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضي من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلاق منتدى الإعلام الرياضي اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار " إعلام رياضي محترف " بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، و يستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق و تامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق و أحمد الشناوي الحكم الدولى السابق.

و يستعرض المنتدى مناقشة حول التحديات و الصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و يشارك في الجلسات بول مكارثي الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد و إتقان الاتجاهات المتغيرة في العصر الجديد للإعلام الرقمي.

ويشارك فى المنتدى عدد من الإعلاميين الرياضيين المصرين و البريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • فى مسابقة الكاراتية.. أبو قير للأسمدة أول عمومي الكاتا والكوميتيه وإيسترن أول الكاتا رواد
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • بعد زفافه الأول في 2020.. أكرم توفيق يعلن زواجه للمرة الثانية
  • خفض نسبة النمو المسجلة في منطقة اليورو للربع الثاني من العام