أودعت الدائرة 36 جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على 11 متهما بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهم بسرقة شخص وابنه بطريق الإكراه وانتحال صفة مأمورى ضبط قضائى.

صدر الحكم برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة أحمد، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكي وأحمد مختار محمد، وسكرتارية شنودة فوزي.

وكشفت حيثيات المحكمة في القضية رقم 6908 لسنة 2023 جنايات اول أكتوبر، أن المتهمين " أ .

م" ، "و . م" ، " أ .س" ، " أ . س" ، "ف .ح" ، " أ . ح" ، " ع .م" ، " أ . ع" ، " ع . م" ، " س . ٍ" ، " م .ع"، في 11 يوليو 2023 سرقوا المبالغ المالية والمنقولات المملوكة للمجنى عليه "م . ال " وكان ذلك عن طريق الإكراه الواقع عليه وعلى نجله "ال . م"، إذ أختمر في أذهانهم مشروعهم الإجرامى بالاستيلاء على أمواله وقسموا الأدوار فيما بينهم وتواجهوا إلى حيث يسكن المجنى عليه طارقين لباب مسكنه مدعين كونهم مأمورى ضبط قضائى " ضباط أمن عام" مضيفين مشروعية إمكانيتهم تفتيش مسكنه بتقديمهم صورة ضوئية من إذن نيابة عامة مزور صادر من نيابة شمال الجيزة الكلية.

وأشارت الحيثيات، إلى المجنى عليه استجاب لهم فدلفوا لوحدته السكنية وأتموا البحث في محتوياتها وتعدوا عليه بالضرب بأنحاء متفرقة بالجسد، دون إحداث إصابات حال إحراز المتهم الأول لسلاح نارى ، وحال إحراز وحيازة باقى المتهمين لأسلحة نارية بيضاء وتمكنوا بما مارسوه من وسيلة من بث الرعب في نفس المجنى عليهما، وتمكنوا من سلب إرادتهما وشل مقاومتهما والاستيلاء على المسروقات ولاذوا بالفرار.

وأضاف الحيثيات، أن المتهمين تداخلوا في وظيفة من الوظائف العمومية من غير أن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو أذن منها بذلك وأجروا عملا من مقتضيات هذه الوظيفة إذ وجدوا سبيلا لتنفيذ غرضهم ، محل الاتهام الأول في أن يدعوا كونهم رجال ضبط فيدعموا مقاومة المجنى عليهما فنصبوا أنفسهم ضباط أمن عام وطلبوا منهما الأمتثال لما يصدر عنهم من أوامر فتمكنوا بتلك الوسيلة من تنفيذ غرضهم ولاذوا بالفرار، وحازوا بغير ترخيص سلاح نارى في تنفيذ جريمتهم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: انتحال صفة جرائم انتحال الصفة سرقة بالاكراه اخبار الحوادث المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، بمعاقبة عاطل، متهم بالاتجار في المواد المخدرة، بالسجن المشدد 7 سنوات في بالنزهة.

الأمن يُداهم بؤر الاتجار في المخدرات بدمياط سقوط عصابة دولية لتجارة المخدرات

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية بمديرية أمن القاهرة، معلومات تفيد بـ قيام عاطل بترويج المخدرات  عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات  بالنزهة


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة المعلومات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض علي المتهم وبتفتيشه عثر  بحوزته علي كمية من المخدرات.

واعترف المتهم خلال التحقيقات  بحيازة المضبوطات بهدف الربح والاتجار غير المشروع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات.

ونصت مادة رقم 39 من قانون العقوبات، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتدى على خطيبته.. حيثيات إعدام سائق قتل صديقه داخل شقة بالجيزة
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الدرب الأحمر
  • المشدد 7 سنوات للمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • بعد 4 سنوات من الواقعة.. جنايات قنا تعاقب شقيقين وآخر لقتلهم عامل
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة