تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 5 و6 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو

انطلقت بمستشفى ولاية سناو اليوم قافلة العلاج الطبيعي والتي تنظمها وزارة الصحة والجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي وتستمر ثلاثة أيام.

تضمنت القافلة في يومها الأول محاضرة عبر الاتصال المرئي من دولة الكويت تحدث من خلالها الدكتور علي العطار عن مشكلة آلام الظهر وكيفية التعامل معها والتوعية العلاجية والتمارين والعلاج السلوكي المعرفي ورأي العلم بالعلاجات السلبية ومستقبل العلاج الطبيعي في علاج آلام الظهر المزمن.

وتناول إبراهيم بن حمد الراشدي مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى سناو في كلمته أهمية ملتقى قافلة العلاج الطبيعي الذي يجتمع فيه المتخصصون والمهتمون بهذا المجال الحيوي والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلاج الطبيعي في تحسين صحة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن العلاج الطبيعي أحد الأعمدة الرئيسية في الوقاية من الأمراض وإعادة التأهيل، حيث يساعد في استعادة الحركة والقدرات الوظيفية بعد الإصابات أو العمليات الجراحية، ويسهم بشكل كبير في تعزيز جودة الحياة.

وتضمنت الفعالية تكريم المشاركين وأخصائيي العلاج الطبيعي كما تم افتتاح معرض دور العلاج الطبيعي وأهميته.

وتشتمل فعاليات القافلة على إقامة محاضرات توعوية في مجال صحة المرأة والعلاج الطبيعي بالتعاون مع جمعيتي المرأة العمانية بالمضيبي وسناو ومحاضرات علمية للطاقم الطبي لكيفية التعامل مع آلام الظهر.

وقال محمد بن مبارك البراشدي أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى سناو المشرف على القافلة: القافلة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وهذا العام تم اختيار شعار آلام الظهر والوقوف على دور العلاج الطبيعي في هذا المجال، وتم استغلال هذا اليوم في إطلاق شعار الأسبوع الوطني للعلاج الطبيعي، حيث تحتفل جميع أقسام العلاج الطبيعي بهذه المناسبة، مضيفا: أطلقنا هذه القافلة لأول مرة وتستهدف مختلف فئات المجتمع بالإضافة إلى الكوادر الطبية وتسلط الضوء على مشكلات آلام الظهر وكيفية التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم