أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39583 شهيدا و91398 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

شبكة المنظمات الأهلية: الفلسطينيون يعيشون أسوأ وضع لهم منذ بدء العدوان على غزة إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة نحو عسقلان و"القبة الحديدية" تتصدى لتلك الصواريخ

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 33 شهيدا و118 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءً في قطاع غزة، على المستويات كافة، إذ يعيش الفلسطينيين أسوأ وضع لهم منذ بدء العدوان عليهم.

وأضاف "الشوا"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن 90% من سكان قطاع غزة بسبب العمليات الإسرائيليات المستمرة، مواصلا: "القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين مستمر، بالإضافة إلى استهداف الأعيان المدنية والقيود المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على وصول المساعدات بأشكالها كافة، وبخاصة المواد الغذائية، وفي مقدمتها الخضراوات والبروتينات".

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: "مواد النظافة بشكل عام لا تدخل قطاع غزة منذ أسابيع، وهو ما سبب إشكاليات كبرى، بالإضافة إلى عدم توفر المياه، وبالتالي، فإن الفلسطينيين يواجهون أمراضا جلدية وأوبئة تنتشر بشكل خطير في ظل تكدس أعداد كبير من النازحين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهداف المدنيين ارتفاع عدد ضحايا الاوضاع الانسانية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصحة الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية المواد الغذائية شبكة المنظمات الأهلية سكان قطاع غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي قطاع غزة فضائية القاهرة الإخبارية وزارة الصحة الفلسطينية وصول المساعدات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ الوضع الصحي المتدهور والمعقد في قطاع غزة مرتبط باستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددًا على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في فرض القيود والعراقيل التي تمنع دخول المساعدات الإنسانية، فضلا عن الاعتداءات على المستشفيات بقطاع غزة وتدميرها.

معظم مستشفيات غزة خرجت من الخدمة

وأوضح «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ معظم مستشفيات غزة خرجت من الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي، وأن الأوضاع الصحية معقدة في ظل ممارسة الاحتلال الإسرائيلي العدوان والقصف المستمر على الشعب الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية وتراكم النفايات وتدفق مياه الصرف الصحي نتج عنه انتشار الأوبئة والفيروسات.

الأوضاع البيئية تؤثر على تفشي وانتشار الأوبئة

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع البيئية لها تأثيرها الكبير على تفشي وانتشار الأوبئة، والنزوح المتكرر وتكدس أعداد النازحين، مشددًا على أن هناك جهود مبذولة في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن وتحصينهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا
  • 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة