أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد أنه تقدم لأداء اختبار قدرات الفنون، حتى اليوم 1035 طالب وطالبة، منهم 317 طالب وطالبة ؛ لاختبار قدرات العمارة، و718 طالب وطالبة لاختبار قدرات الفنون، وقد حضر لأداء الاختبارات فعليًا 988 طالب وطالبة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أنه تم فتح باب التسجيل للالتحاق بالاختبار يوم 25 يوليو 2024م، وبدأت الاختبارات يوم 27  من يوليو وتستمر حتى 8 من اغسطس 2024.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن الجامعة حريصة على الالتزام بالجدول الزمني؛ لأعمال اختبارات القدرات، وفقًا لقواعد، وإجراءات اختبارات القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفًا أنه: تم إتاحة الفرصة أمام الطلاب؛ لتسجيل رغباتهم في اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت.

ووجه رئيس جامعة أسيوط؛ بضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة من قبل؛ اللجنة العليا لإختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب خلال أدائهم الاختبارات، والتيسير عليهم، والتعامل مع المشكلات الطارئة التي قد تؤثر في عملية انتظام اختبارات القدرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار جامعة اسيوط 25 يوليو أغسطس اختبارات أداء اختبارات القدرات التوجية الجميل التيسير الاخ الاختبار الأحد اعمال أحمد المنشاوي رئیس جامعة أسیوط طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات


كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة سميرة الجزار، بسؤال موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص قيام وزير التعليم برفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات.

وأشارت الجزار إلى قيام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برفض واستبعاد 520 طالبًا وطالبة من الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي الحالي بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية ومطالبة الإدارة التعليمية لهم بسحب ملفاتهم من صفوف التعليم الثانوي خدمات بعدما جرى التقديم إلكترونيا طبقا للدرجات التي أقرها التنسيق وهي 195 درجة.

وبالسؤال علمت أن هناك عدداً من أولياء أمور الطالبات والطلاب تقدموا بشكاوى للوزارة أكدوا فيها أنهم تقدموا منذ أكثر من شهر بعد ظهور درجات تنسيق القبول، بملف ابنائهم للالتحاق بالمرحلة الثانوية نظام خدمات بالإدارة التعليمية طبقا للتنسيق الذي حددته محافظة الشرقية وهو 195 درجة كحد أدنى، حيث تمت إجراءات التقديم إلكترونيا وتم سداد المصروفات للمدرسة وأنهم تفاجأوا بمنشور على صفحة المدرسة بموقع التواصل الاجتماعي تطالبهم بسحب ملف أبنائهم بزعم أنه جرى قبول الطلاب من مجموع 213 درجة وأن عليهم أن يسحبوا ملفات أبنائهم والتقدم بها لأي من مدارس التعليم الفني، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك