شهدت مصر  صباح الأحد العديد من الحوادث التي أودت بحياة عدد ليس بالقليل من المصريين، حيث تسبب حادث مرور مركب في مصرع وإصابة 29 شخصا، كما انهار عقارين وجارٍ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

حادث مركب
وشهد الطريق الصحراوي الشرقي، صباح الأحد، حادث تصادم مركب أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين، ونقل مرفق الإسعاف الجثامين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.



وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغا يفيد بوقوع تصادم بين سيارتين أسفر عن إصابة 12 شخصا على الطريق الصحراوي الشرقي قبل بوابة حلوان، وأثناء قيام قوات الشرطة والإسعاف بنقل المصابين اصطدمت سيارة مسرعة ميكروباص بإحدى سيارات الحادث وأعقبها اصطدام سيارة نقل ثقيل، وانتهت بفاجعة أسفرت عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين، ووصل إجمالي ضحايا الحادثين إلى 7 وإصابة 22 شخصا.



واستعانت إدارة المرور بنحو 15 سيارة إسعاف ومعدات ثقيلة لرفع آثار الحادثين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

انهيار عقار
من ناحية أخرى يعمل رجال الحماية المدنية على استخراج 7 أشخاص من أسفل أنقاض عقار انهار بمنطقة الساحل تم نقلهما إلى المستشفى، بكسور وإصابات متفرقة بالجسم، فيما يجري البحث عن ناجين آخرين.



وذكرت المصادر محلية أن الحالة الصحية لضحية انهيار منزل بمنطقة الساحل شمال العاصمة مطمئنة بعد أن قامت قوات الدفاع المدني بمساعدة الأهالي بانتشال فتاة تبلغ من العمر 20 سنة مصابة بكسور متفرقة بالجسم، وتم نقلها لمستشفى الساحل للعلاج.



وأصدرت جهات التحقيق قرارا بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع منزل منهار بمنطقة الساحل، تحسبا لسقوط أيا منها وكتابة تقرير كامل عنهم.

وأصيب شخصان في انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الساحل في القاهرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما قام رجال الإنقاذ بعمليات بحث عن أي ناجين بحادث منزل منهار بعد الاستعانة بمعدات ثقيلة لرفع ركام الحادث واستخراج أى أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من الأهالي بانهيار المنزل، وتبين من المعاينة بعد الانتقال والفحص انه من من 5 طوابق، وقامت قوات الإنقاذ البري باستخراج المصابين، وتبين إصابة شخصين في الحادث بكدمات متفرقة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يتم البحث عن أي ناجين وتتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض الأمر على جهات التحقيق.


وفي محافظة المنوفية انهار عقار مكون من 4 طوابق بقرية شبين الكوم الأحد وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، لإجراء المعاينة وأسفر الانهيار عن إصابة 3 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى، وجارٍ البحث عن ناجين.



وكانت غرفة عمليات محافظة المنوفية قد تلقت بلاغا من مركز السيطرة بالمحافظة يفيد بانهيار عقار بقرية شبين الكوم، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقارا مكونا من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة الركام، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصر الطريق الصحراوي انهيار عقار المنوفية مصر المنوفية حادث مروري الطريق الصحراوي انهيار عقار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحث عن ناجین بمنطقة الساحل إلى المستشفى

إقرأ أيضاً:

3 قتلى وجريحان في حادث مرور ببومرداس

تسبب حادث مرور وقع صبيحة اليوم الإثنين بولاية بومرداس في وفاة 3 أشخاص وإصابة إثنين ٱخرين بجروح متفاوتة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 05سا35د من أجل حادث إنحراف و انقلاب سيارة بالطريق السيار “شرق-غرب” بين نفقين اتجاه الجزائر بلدية و دائرة خميس الخشنة

و خلف الحادث وفاة 03 اشخاص من جنس ذكر تم تحويلهم إلى مصلحة حفظ الجثث. أما الضحيتين اخريتين تم اسعافهما و نقلهما الى المستشفى المحلي.

مقالات مشابهة

  • بعد إصدار النيابة قرارا بتشكيلها.. اللجنة الهندسية تأمر بهدم عقار الساحل المنهار جزئيا
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالجيزة
  • 3 قتلى وجريحان في حادث مرور ببومرداس
  • إصابة 4 أشخاص في حادث مروري بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي
  • المسيلة :إصابة 4 أشخاص في حادث مرور ببوسعادة
  • أعلى طريق أسيوط الصحراوي.. إصابة 6 أشخاص في حادث سيارتين
  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي
  • مصرع وإصابة 12 شخصا في تصادم تروسيكل وسيارة نقل بالطريق الصحراوي
  • مصرع 4 أشخاص في انهيار عمارة مكون من 5 طوابق بمطاي| تفاصيل