اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها المبهرة في مهرجان جرش الثقافي في دورته الثامنة والثلاثين، حيث تألقت وزارة الثقافة بثلاث هيئات مميزة: هيئة الموسيقى، هيئة المسرح والفنون الأدائية، وهيئة التراث.

إشادة بالمشاركة السعودية


ولفتت المشاركة السعودية الأنظار وحظيت بإعجاب كبار المسؤولين الأردنيين الذين تجولوا في الجناح السعودي وشهدوا العروض الاستثنائية التي أضاءت مسرح المهرجان الرئيسي ومسرح الضوء والصوت ضمن مبادرة "طروق السعودية يلتقي العالم".


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعالية سعودية في مهرجان جرش الدولي مهرجان جرش الدولي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أخبار متعلقة عاجل | جامعة الملك عبد العزيز تطرح وظائف أكاديمية.. إليك موعد ورابط التقديمتنتهي 31 ديسمبر.. "الزكاة والجمارك" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغراماتعروض سعودية تسحر الأردنيين

وخلال أيام المهرجان، قدمت الفرق السعودية عروضاً تأسر القلوب، تجمع بين جمال التراث وعراقة الثقافة، من خلال رقصات تقليدية وموسيقى فلكلورية ألهبت حماس الجمهور الأردني، وحققت تفاعلاً كبيراً يبرز الحضور الثقافي السعودي على الساحة العالمية.

حضور سعودي يثري المهرجان

واستمرت العروض السعودية في اجتذاب الجماهير على مدار أيام المهرجان، حيث تحولت ساحات جرش إلى مسرح مفتوح للإبداع السعودي الأصيل، مؤكدين من خلالها أن التراث والثقافة السعودية قادرة على التلاقي مع ثقافات العالم بروح من الفخر والانفتاح. وقد تميزت المبادرة السعودية "طروق السعودية يلتقي العالم" بجمعها بين الماضي والحاضر، مقدمة لوحة فنية تجسد التنوع الثقافي للمملكة، مما ترك أثراً لا يُنسى في نفوس الحاضرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة مهرجان جرش الثقافي جناح السعودية في مهرجان جرش مهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

 

 

الثورة /

تتواصل في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف تنظمه مديرية التحرير بدعم من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه.
يهدف المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من شهر ربيع الأول الجاري، إلى تعزيز الانتماء لرسول الله وتعظيمه وتبجيله والتأكيد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الصهيونية.
يتضمن برنامج المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية وتوعوية وإنشادية تعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله المناسبة من نشر للوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وتذكير بنعمة اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.
كما يتم تنظيم مسابقات متنوعة يتم فيها توزيع جوائز عينية ومالية على الفائزين، بالإضافة إلى توزيع سلات غذائية للأسر المحتاجة في المديرية وهدايا أخرى للأطفال المشاركين بتقديم عروض تبين مواهبهم المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • أبو ظبي.. محمية "الإمام تركي" تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • الري بالضغط الاسموزي والمراقبة الآلية.. حلول مبتكرة لترشيد المياه
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • صور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير