تُعيد شاشة الحياة، حلقة الفنان باسم سمرة، ببرنامج «واحد من الناس»، تقديم الإعلامي عمرو الليثي، وذلك اليوم الأحد في تمام العاشرة مساءً .

 

ويتحدث باسم سمرة خلال اللقاء عن أسرته وحياته الخاصة، وعن أصعب وأهم الأسرار في حياته والتي يعترف بها لأول مرة ، فضلا عن حبه للخيل، كما يتحدث عن عمله في النقاشة والمقاولات والتدريس قبل تجربة التمثيل، وعن آخر تجربة تلفزيونية له في رمضان الماضي وهو مسلسل "العتاولة" والذي حصد إشادات واسعة من قبل الجمهور والنقاد .

 

كانت آخر أعمال باسم سمرة ، مسلسل العتاولة والذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحات كبيرة وقت عرضه، بناءً عليه قرر صناعه عمل جزء ثاني من المسلسل يعرض في رمضان 2025 .

 

قصة مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل العتاولة داخل إحدى الحارات الشعبية في مصر، ويقدم قصة اجتماعية مشوقة عن عائلة “العتولي” التي تحظى بنفوذ كبير داخل الحارة. يواجه “عمر العتولي” زعيم العائلة العديد من التحديات والصراعات مع بعض أهالي الحارة، بينما يحاول “حسن العتولي” شقيقه أن يساعده في حل هذه الصراعات والحفاظ على اسم العائلة.

 

تفاصيل مسلسل العتاولة

يشارك النجمان طارق لطفي، أحمد السقا في بطولة مسلسل العتاولة، ويجسد الأول دور الشقيق الأكبر للأخير، ولكن تجمعهما عداوة وخلافات كبيرة خلال الأحداث، العمل من تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى.

 

وشارك في مسلسل العتاولة، مجموعة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم: الفنان أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة ، مي كساب، سامي مغاوي، هدى الأتربي، حنان يوسف، ميمي جمال، منة تيسير، صلاح عبد الله، مريم الجندي، محمد التاجي، مصطفى أبو سريع، نهى عابدين، والعمل تأليف هشام هلال ومن إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق الصباح.

 

ودارت أحداث مسلسل العتاولة الجزء الأول، في مدينة الإسكندرية، والتي يتميز أهلها بأنهم أصحاب طباعًا خاصة وأسلوبًا في الكلام ولهجة مميزة، ويجسد خلال النجم أحمد السقا شخصية نصار هو نموذج لبطل تراجيدي، يعيش صعودًا وهبوطاً في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحصل متغيرات في حياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باسم سمرة الفنان باسم سمرة واحد من الناس قصة مسلسل العتاولة تفاصيل مسلسل العتاولة مسلسل العتاولة الفن بوابة الوفد الإلكترونية مسلسل العتاولة باسم سمرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقديم عروض المشروع الفني «100 سنة غنا»، بالتعاون مع الفنان القدير علي الحجار، حيث تقام الليلة الثالثة في الثامنة والنصف مساء الجمعة المقبل على المسرح الكبير، وتستضيف محمد محيي ووائل الفشني.

جرى تخصيص الليلة لتكريم مشوار الموسيقار بليغ حمدي، من خلال أوبريت غنائي استعراضي تمثيلي بعنوان «أمل مصر» من إخراج عصام السيد، وإعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، وتصميم الاستعراضات شيرين حجازي، جرافيك حسام أحمد، ديكور محمد الغرباوي، والإضاءة ياسر شعلان.

وتضم الليلة عددا من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي من خلال 20 لحنا من أعماله الغنائية الشهيرة، ومنها «حب إيه، على حسب وداد قلبي، يا اسمراني اللون، لما أنت ناوي على السفر، على رمش عيونها، يا نخلتين في العلالي، على قد ما حبينا، اللي بنى مصر، طاير يا هوا، مولاي إني ببابك»، ويشارك في أداء الأعمال نجوم الأوبرا «إيناس عز الدين، حنان عصام، أحمد عبد العزيز، وصوليست القانون أمنية صبري».

100 سنة غنا

يذكر أنّ المشروع الفني 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره في القرنين التاسع عشر والعشرين، مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

مقالات مشابهة

  • بعد رسالتها الغامضة.. أزمات في حياة فريدة سيف النصر
  • بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند
  • خاص| مخرج مسلسل العتاولة: الجزء الثاني هيكون أحلى من الأول.. ومشاهد فيفي عبده هتعجب الجمهور
  • جيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي
  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية
  • فريدة سيف النصر عن جائزة الدير جيست: "بحط تصويت الجمهور على راسي"
  • نادين نجيم تطل في برنامج "بيت السعد" مع عمرو وأحمد سعد "الليلة" على "MBC مصر"
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله