بوابة الوفد:
2024-09-09@13:18:43 GMT

القبض على نصاب تأشيرات السفر الوهمية بالمراغة

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج، بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة شمال محافظة سوهاج، من إلقاء القبض على حاصل على ليسانس يبلغ من العمر 57 سنة يقيم بدائرة المركز لقيامه بالنصب على 6 مواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 367 ألف جنيه بزعم مقدرته على تسفيرهم للعمل بالمملكة العربية السعودية ودولة البحرين إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها، وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية يفيد بورود محضرا لمركز شرطة المراغة من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "محمد . ع . م . ع" 33 سنة عامل وعدد " 5 " آخرين يقيمون بدائرة المركز بتضررهم من "محمد . ح . ا . م" 57 سنة حاصل علي ليسانس يقيم المركز لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها [ 367.000 ] ثلاثمائة وسبعة وستون ألف نيهاً بزعم مقدرته علي تسفيرهم للعمل بدولتي السعودية والبحرين إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ.

عقب استصدار اذن النيابة العامة  تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي مدرس في بداية العقد السادس من العمر يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصابا بحالة تسمم إثر تناوله قرص لحفظ الغلال لمروره بحالة نفسية سيئة وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "أبو الدهب . ا . ا . ا" 51 سنة مدرس يقيم بدائرة المركز مصاباً بحالة تسمم إدعاء تناول قرص لحفظ الغلال وتوفي أثناء تقديم الإسعافات اللازمة له .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال كل من :- زوجته "سهير . ع . ع . ع" 45 سنة ربة منزل ونجلـه "أحمد . ا . ا . ا" 21 سنة ممرض بمستشفي سوهاج العام يقيمان بذات الناحية أفادا بأنه أثناء تواجد المتوفى المذكور بالمنزل تناول قرص لحفظ الغلال مما أدى لوفاته لمروره بحالة نفسيه سيئة ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية .

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسيه نتيجة تناول مادة سامة قرص لحفظ الغلال ولا توجد شبهة جنائية وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضباط الإدارة العامة جرائم الأموال العامة مبالغ مالية فرع سوهاج لدول الخليج بوابة الوفد الإلكترونية قرص لحفظ الغلال النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية

أوضحت النيابة العامة للدولة عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي.

أخبار ذات صلة النيابة العامة تشارك في اجتماع «مساعدي النواب» بدول التعاون «قضاء أبوظبي» توضح كيفية دفع الغرامات وإلغاء القرارات في القضايا الجزائية من النيابة العامة

وقالت النيابة العامة عبر حسابها على منصة "إكس": "يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن (250,000) مائتين وخمسين ألف درهم ولا تزيد على (500,000) خمسمائة ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي. فإذا وقعت إحدى الأفعال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة في حق موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بمناسبة أو بسبب تأدية عمله عد ذلك ظرفاً مشدداً للجريمة".

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إصابة ربة منزل إعياء شديد وتسمم لتناولها "قرص حفظ الغلال" ببني سويف
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • عشرينية تسطر نهاية حياتها بالشنق لمرورها بحالة نفسية سيئة بسوهاج
  • بسبب القذائف الفوسفورية.. مواطن أصيب بحالة اختناق في كفركلا