أكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أن العملية المزمع تنفيذها للرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» ستكون مفاجئة وتعد أحد السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.

وأضاف مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال يريد تحويل هزيمته أمام حركة حماس إلى حرب إقليمية وإدخال الولايات المتحدة في الحرب.

يذكر أن حركة حماس أعلنت، صباح يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مدينة طهران الإيرانية، بعد مشاركته أمس الثلاثاء في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أوضحت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي لها إسماعيل هنية، قُتل في غارة إسرائيلية بـ مقر إقامته في طهران، ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني، أنه تم استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، وأدى إلى استشهاده بـ جانب أحد حراسه، ولم تعلق إسرائيل على الخبر حتى هذه اللحظة.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرّق لاغتيال إسماعيل هنية، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًإيران تهدد الاحتلال بضربة قوية ردا على اغتيال إسماعيل هنية (تفاصيل)

الحرس الثوري الإيراني: دماء إسماعيل هنية لن تذهب هدرًا وإسرائيل ستلقى العقاب الشديد

الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية بدعم أمريكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو طهران اسماعيل هنية رئيس وزراء الاحتلال حفيدة إسماعيل هنية هنية قائد الحرس الثوري الإيراني اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية مقتل إسماعيل هنية عائلة إسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية تصريحات اسماعيل هنية اسماعيل هنيه اغتيال اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية ايران عائلة اسماعيل هنية استشهاد اسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية أحفاد اسماعيل هنية اسماعيل هنية في طهران من هو اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنيه تنعي إسماعيل هنية اسماعيل هنية الجزيرة مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني الحرس الثوری الإیرانی اغتیال إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال

سرايا - قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، الأحد، إن الاحتلال محاصر من العراق واليمن ولبنان.

وقال لوسائل إعلام إيرانية محلية إن "كابوس الرد الإيراني يهز ليلاً نهارًا العدو الذي بدأنا نرى ملامح نهايته"، مردفا بالقول: "العدو سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر".

وأكد سلامي أن الاحتلال محاصر من العراق واليمن ولبنان وكابوس ردنا يجعله يترقب ليلا نهارا.

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها، حيث تتهم الاحتلال بتنفيذ العملية.

وأثار تأخر الرد الإيراني على الاحتلال تساؤلات كثيرة، وسط اتهامات لطهران بعدم جديتها في تنفيذ تهديداتها، رغم استهداف سيادتها مباشرة.

وفي آخر فصول تبادل الاتهامات بين الاحتلال وطهران، أشار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى دور إيراني، في عملية إطلاق النار التي نفذها أردني، الأحد في جسر الملك حسين.

وأطلق سائق شاحنة أردني النار داخل معبر الكرامة الحدودي بين فلسطين والأردن، ما أدى إلى قتل 3 إسرائيليين، كما أطلقت قوات الاحتلال النار على منفذ العملية.


مقالات مشابهة

  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران