عمّان – صرحت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد، إن الوزير أيمن الصفدي، سيزور إيران اليوم، لنقل رسالة من الملك عبدالله الثاني، إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، بشأن الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الخارجية في بيان: “يزور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم (الأحد)، إيران ، حيث سينقل رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى فخامة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية”.

وأوضحت بأن الصفدي “سيجري خلال الزيارة محادثات موسعة مع القائم بأعمال وزير الخارجية إيران، علي باقري كني”.

وتأتي الزيارة مع توقعات بتصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران ووالفصائل اللبنانية من جانب، وإسرائيل من جانب آخر، بعد اغتيال تل أبيب القيادي البارز بالحزب فؤاد شكر، الثلاثاء الماضي، واتهام حركة الفصائل الفلسطينية وإيران للأخيرة باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة  في طهران، الأربعاء الماضي.

والخميس، قال الصفدي في مؤتمر صحفي: “إذا كان هناك أي تصعيد فإن أولويتنا الأولى هي حماية الأردن وسلامة الأردنيين وأي شخص يريد أن ينتهك سماءنا فإننا سنواجه ذلك، فالأردن لن يكون ميدانا للمعركة، نحن نتعرض للكثير من التبعات والعواقب”.

وفي الهجوم التي شنته إيران على إسرائيل في أبريل/ نيسان الماضي، عبرت بعض الصواريخ والمسيرات فوق أجواء الأردن، فيما أسقطت الدفاعات بالمملكة بعضها لـ”انتهاكها سيادة البلاد”.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية روسيا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرجي لافروف، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرازيل 9 سبتمبر 2024 - 12:09 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند 9 سبتمبر 2024 - 11:52 صباحًا

حضر اللقاء، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية روسيا
  • بزشكيان يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • بزشكيان يدعو لنقل العاصمة إلى جنوب البلاد
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة ثنائية