القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأحد، الشاب معتز نوفل من قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال الراجلة اقتحمت منازل في قرية العيسوية بينها منزل عائلة نوفل، واعتقلت نجلها معتز واقتادته إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال.

كما سلمت مخابرات الاحتلال اليوم الشبان رمزي العباسي وعمر الفيراوي ونضال عصفور ومحمد أبو سنينة قرارات بالابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، قابل للتجديد لمدة 6 أشهر.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت يومي الجمعة والسبت الماضيين، وأخلت شرطة الاحتلال سبيلهم بشرط المثول أمامها اليوم في مركز القشلة بالبلدة القديمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اليوم أحياء في قرية العيسوية، ونصبت حاجزا مؤقتا عند المدخل الغربي، وأوقفت المركبات وفحصت هويات السائقين.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء في بلدة سلوان، وقامت بتصوير بعض المنازل في المكان، كما اقتحمت القوات بلدة الرام شمال المدينة المقدسة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس العيسوية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ووقعت اشتباكات بينها وبين والمقاومين.

وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها أطلقوا النار على قوات الاحتلال أثناء مرورها من مداخل المدينة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة اليامون، واقتحمت بلدتي جبع وعرابة قرب جنين.

وفي نابلس شمال الضفة أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار"، وأشارت إلى أنهم تصدوا "لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة".

وفي جنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعدما اجتاحتها على مدى 10 أيام في عملية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

ولم يؤكد جيش الاحتلال انسحابه من مناطق الضفة، لكنه اكتفى بالقول إن "القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب".

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلفت العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة 36 شهيدا و150 جريحا، كما تسببت في أضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، وهذا أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  • بعد تسلل مسيرات من لبنان.. انفجارات ضخمة في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية برقا شرق رام الله