كتب- أحمد السعداوي:

استعرض موقع "مصراوي"، عبر بث مباشر، تفاصيل أزمة ارتفاع أسعار العديد من الأدوية ونواقص الأدوية والأنسولين بالصيدليات.

ونوه الدكتور محفوظ رمزي، رئيس هيئة تصنيع الدواء، بأن هناك إدارة مختصة بنواقص الدواء، وأن هناك تواصلًا مع الصيادلة في حالة حدوث نواقص في دواء بعينه، مشيرًا إلى أنه في حالة الكشف عن شركة أو مخزن يقوم بتخزين الدواء، سيتم إغلاقه فورًا.

وكشف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، عن إجراء عاجل لحل أزمة نقص الأنسولين بالصيدليات، فحسب رئيس هيئة الدواء المصرية تم رصد نقص في 81 مستحضرًا "أكثر إلحاحًا".

وقال رئيس هيئة الدواء إن خطة تحريك أسعار الأدوية تتضمن 3 آلاف مستحضر دوائي، من أصل 15 ألف مستحضر متداول في السوق المصرية.

لمتابعة تفاصيل الأزمة وموعد الانفراجة المتوقعة لنواقص الأدوية، عبر الفيديو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الأنسولين سوق الدواء ارتفاع أسعار الأدوية نواقص الأدوية رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

مساعد رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد الحكومة الصينية على هامش مؤتمر فارماكونكس

كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، نيابة عن الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، اليوم الإثنين، بالوفد الحكومي الصيني ممثلاً في عدد من الشركات الصينية والجهات الحكومية، على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونكس.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام بدر، نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والدكتور يسري نوار، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

وبحسب بيان، خلال اللقاء، استعرض رجائي الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد وشركاء الصناعة لتوطين وتعميق توطين الصناعات الدوائية في مصر، وتفعيل مبادرة توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي عقدت مؤخراً، مبرزًا القدرة الصناعية الكبيرة للجانب المصري، مما يفتح آفاقاً رحبة للتعاون بين الجانبين.

وأكد استعداد الهيئة لتقديم الحوافز الاستثمارية المتاحة لدعم التصنيع المحلي على الأراضي المصرية، ونقل التكنولوجيا؛ مبرزا أهمية ربط الأبحاث العلمية بالصناعة خاصة في مجال المستحضرات البيولوجية.

ومن جانبه، أكد الجانب الصيني تطلعه الشديد للتعاون مع نظيره المصري بمجالات التصنيع الدوائي والمواد الخام والتعبئة، مثمنًا المكانة الإستراتيجية التي تتمتع بها مصر بإفريقيا والشرق الأوسط، وأشار إلى وجود أكثر من 500 مصنع منتج للدواء و20000 مصنع منتج للمستلزمات الطبية بالصين، واتفق الجانبان على عقد مزيد من اللقاءات الفنية للتعريف بالإجراءات والقواعد التنظيمية المُتبعة داخل جمهورية مصر العربية لتصنيع وتسجيل المستحضرات والمستلزمات الطبية.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم الاستثمار، وزيادة نفاذ المستحضرات بالأسواق، وتحقيق كفاية السوق المحلي من المستحضرات الصيدلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة الدواء.

مقالات مشابهة

  • مساعد رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد الحكومة الصينية على هامش مؤتمر فارماكونكس
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • حدث في منتصف الليل| بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم.. والصحة تعلن موعد انتهاء أزمة الأنسولين
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • بالأسماء.. الصحة تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بينها الأنسولين وعلاجات الغدة
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو