الحرة:
2024-09-09@13:14:51 GMT

ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى الصدامات في بنغلاديش 

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى الصدامات في بنغلاديش 

ارتفعت حصيلة الصدامات، الأحد، في بنغلادش بين متظاهرين يطالبون باستقالة رئيسة الوزراء، الشيخة حسينة، وأنصار الحزب الحاكم إلى 23 قتيلا على الأقل، حسبما قالت الشرطة وأطباء.

وسُجلت الوفيات في العاصمة دكا وفي مناطق بوغرا وبابنا ورانغبور (شمال) وفي ماغورا (غرب) وكوميلا (شرق) وباريسال وفيني (جنوب)، حسبما أشارت وكالة " فرانس برس".

وتعد الاضطرابات، التي دفعت الحكومة إلى قطع خدمات الإنترنت، أكبر اختبار لها منذ الاحتجاجات الدامية التي أعقبت فوز حسينة بفترة رابعة على التوالي في المنصب في انتخابات جرت في يناير وقاطعها حزب بنغلادش الوطني، وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد.

واندلعت أعمال عنف في أماكن أخرى من الدولة الواقعة في جنوب آسيا مع إغلاق المحتجين لطرق سريعة رئيسية، وفق وكالة "رويترز".

وقُتل الشهر الماضي ما لا يقل عن 150 شخصا وأصيب الآلاف فيما ألقت الشرطة القبض على نحو 10 آلاف في أعمال عنف اندلعت بسبب احتجاجات قادتها مجموعات طلابية اعتراضا على نظام لشغل الوظائف الحكومية قائم على الحصص.

وتوقفت الاحتجاجات بعد أن ألغت المحكمة العليا معظم الحصص لكن الطلبة عادوا إلى الشوارع في احتجاجات متفرقة الأسبوع الماضي مطالبين بالعدالة لأسر القتلى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى حوثيون وتقدم ميداني للعمالقة في شوكان ماوية بتعز

سقط قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الأحد 8 سبتمبر/أيلول 2024، بنيران ألوية العمالقة وبمشاركة المقاومة ووحدات عسكرية مساندة، في مديرية ماوية محافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن ألوية العمالقة والمقاومة والوحدات المساندة لها حققت تقدما عسكريا في جبهة شوكان بمديرية ماوية.

وبحسب المصادر، فإن هذا التقدم يأتي بعد الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي، أول من أمس، على منطقة عهامة بمديرية المسيمير في محافظة لحج (المتصلة جغرافياً مع مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز).

وبينت المصادر، بأن قوات العمالقة هاجمت مواقع تابعة لمليشيا الحوثي بمنطقة شوكان، وسقط على إثر ذلك قتلى في المواجهات التي استمرت حتى لحظة كتابة الخبر في الساعة الثامنة والنصف مساء.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • قتلى وجرحى حوثيون وتقدم ميداني للعمالقة في شوكان ماوية بتعز
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • إعلام لبناني: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على آلية للدفاع المدني إلى 4 قتلى
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة