كرّم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، كمال محمد خريج كلية الهندسة بالجامعة  الشهير بـ بائع التين الشوكي"، وذلك في إطار حرصه على تكريم النماذج الإيجابية من الشباب داخل المجتمع السوهاجي.

وقال النعماني، إن الجامعة تحرص علي تكريم المجتهدين ولإبراز النماذج المثالية التي يمكن أن تكون قدوة لغيرهم من الطلاب، مؤكداً ان العمل في أي مجال ليس به أي عيب، ولكنه يشرف صاحبه، حيث استطاع رغم ذلك تحقيق حلم والديه بدخول كلية الهندسة.

مؤكداً ان كمال محمد يمتلك واحدة من أكثر قصص النجاح إلهامًا، فالبداية بالأشياء البسيطة ثم الأشياء الأكثر تعقيداً تكون النهاية توفيق ونجاح لا محالة.

متمنياً له التوفيق في حياته لتحقيق طموحاته وأحلامه فى المستقبل، وموجهاً رساله للطلاب من الكفاح يُولد النجاح.

وأعرب كمال عن سعادته بهذا التكربم من رئيس الجامعة، قائلاً" ان تكريمي اليوم من الدكتور حسان النعماني يعد التكريم الأهم بالنسبه لي ووسام علي صدري بأن يتم تكريمي من رئيس الجامعة التي شرفت بالتخرج منها، فكان دافعاً لي بالاستمرار في مشواري وتحفيزاً وتشجيعاً لي بعدم التوقف ومواصلة العمل والتحدي"، موضحاً انه بدأ العمل في بيع التين الشوكى منذ 5 سنوات، وفي فترة الدراسة والإجازة، حبث انه عمل أيضاً في كافة المجالات منذ الصغر، متمنياً أن يعمل في شركة كبرى تعمل في المشروعات القومية التي تخدم مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج يكرم خريج كلية الهندسة بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية

 قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن خريجي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، أصبحوا يعملون الآن في شركات صينية كبرى في مصر.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، خلال حضوره المؤتمر السنوي لمنتدى التعاون الصيني والأفريقي في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني لعام 2024، أنه يمكن تعزيز سبل التعاون بين أفريقيا والصين، اقترح الدكتور ناصر مندور تعزيز التعاون في مجالات التعليم المهني مثل التمريض والتجارة، مؤكداً على ضرورة التوسع في التعاون في مجال التعليم الرقمي وهو ما نال ترحيبًا كبيرًا من الجانب الصيني بحسب بيان رسمي لجامعة القناة.

مندور: ندرس اللغة الصينية في ثلاث اماكن بالجامعة 

وقال أن اللغة الصينية يتم تدريسها في جامعة قناة السويس من خلال ثلاث روافد هي: قسم اللغة الصينية بكلية الألسن، وبرنامج اللغة الصينية بكلية التجارة الدولية واللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وسلط  «مندور» الضوء خلال المؤتمر على التخصصات التي تقدمها الكلية المصرية الصينية، مثل قسم الإتصالات، الإلكترونيات، والميكاترونك، والفرص الوظيفية التي توفرها للخريجين في الشركات الدولية، مقدماً الشكر للجانب الصيني على المنحة البالغة 10 مليون دولار التي دعمت الكلية بالأجهزة التقنية الحديثة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية