أعلنت الأمم المتحدة أن عملية نقل النفط الخام من ناقلة صافر المتهالكة قبالة سواحل الحديدة، غرب اليمن، دخلت مرحلتها النهائية بعد نجاح نقل 80 بالمئة إلى السفينة البديلة.

وأوضحت الأمم المتحدة في تصريح لها على حسابها في موقع "أكس" (تويتر سابقاً) أنه تم نقل 80٪ من النفط المتواجد داخل سفينة صافر إلى السفينة البديلة.

وأكدت: "نحن نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لحماية الأرواح وسبل العيش. مع كل برميل نفط يتم ضخه من الناقلة، يصبح مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر ضمانًا".

وبحسب التصريح فإن العملية في المراحل النهائية لإزالة الزيت الذي كان يهدد مياه البحر الأحمر. مضيفة إنه مع كل برميل نفط يتم ضخه من الناقلة، يتحرك العالم بعيدًا عن كارثة محتملة. 

وأكد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر "التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لحماية الحياة وسبل العيش". وشدد على أنه "مع كل برميل نفط يتم ضخه من خزان صافر، يكون مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر أمانا".

وفي 25 يوليو الماضي، بدأت الأمم المتحدة عملية نقل أكثر من مليون برميل من النفط الخام من داخل خزان سفينة صافر إلى سفينة بديلة أطلق عليها اسم اليمن. 

وقال أخيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "نحن في سباق مع الزمن، وأنا أحث القادة في الحكومة، والرؤساء التنفيذيين للشركات وأي فرد في وضع يسمح له بالمساهمة في التقدم ودعمنا في الحفاظ على هذه العملية، التي تصل سريعًا إلى مرحلة حرجة، على المسار الصحيح."

وحصلت الأمم المتحدة على تعهدات مالية من عدد من البلدان والشركاء الآخرين بأكثر من 115 مليون دولار أمريكي لإنجاح عملية إنقاذ خزان صافر النفطي عبر عدة مراحل. ولكن لا تزال هناك فجوة تمويل كبيرة تقترب من 28 مليون دولار أمريكي إضافية لتمويل مرحلة الطوارئ من العملية بالكامل.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • ‏الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف شخص غادروا لبنان إلى سوريا
  • النفط يسجل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً