عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان « مياه الصرف الصحي والقمامة يحاصران النازحين.. أوضاع صحية ومعيشية خطيرة في مخيم المواصي بخان يونس ».

وأفاد التقرير: «عبر مياه الصرف الصحي وأكوام القمامة والمباني المتضررة يقوم النازحون بمخيم المواصي بخان يونس ببناء ملاجئ مؤقتة في محاولة للعثور على مكان أمن للإقامة».

 تدهور الأوضاع المعيشية 

وأضاف: «أهالي مخيم المواصي يؤكدون أن تدهور الأوضاع المعيشية والمياه الملوثة التي تحيط بهم هي مجرد واقع آخر لا مفر منه تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي مثل آلام الوجع وأصوات القصف».

 

وتابع التقرير: «وبسبب القصف الإسرائيلي الدامي على قطاع غزة، انهارت قدرة القطاع على التخلص من القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي وتوفير المياه النظيفة، ما أدى بدوره إلى تفاقم الظروف المعيشية القاتمة وزيادة المخاطر الصحية لمئات الآلاف من الأشخاص المحرومين من الماء والدواء فضلا عن تفشي الأمراض الجلدية والأوبئة بين النازحين، مما يهدد بحدوث ازمة إنسانية كبيرة داخل المخيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي خان يونس غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الادارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بالاشتراك مع القطاع التجاري وفرع الشركة بمركز ومدينة ههيا بعمل حملة توعية واستطلاعات لآراء المواطنيين، وتنشيط حصيلة ورفع للوصلات الخلسة بمدينة ههيا، بالإضافة إلى تنفيذ ندوة توغية داخلية للعاملين بفرع الشركة، وذلك في إطار خطة التوعوية الموضوعة من قبل الشركة القابضة لترسيخ سياسة الترشيد لدى المجتمع والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي.

ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، في بيان، إلى أنه جرى خلالها توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوي والتظلمات من خلال الاتصال بأرقام الخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي- محمول، 01205502086 واتساب، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوي والتظلمات وكذلك استخدامات وأهمية القطع الموفرة للماء وخطورة استخدام الفلاتر والطلمبات الحبشية.

ضبط المخالفات والوصلات الخلسة

وأوضحت الشركة أنه عمل تنشيط حصيلة وحث المواطنين على تقنين الأوضاع ودفع المتأخرات بجانب ضبط المخالفات والوصلات الخلسة.

الحفاظ على البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي

من جانبه، أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى حملات التوعية وأن مثل تلك الحملات تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي والوصول لكافة الفئات لتوعيتهم نحو أهمية ترشيد المياه، وهذا يحقق رسالة الشركة للحفاظ على المياه و تحقيق أمن مائي مستدام والحفاظ على البينية التحتية لشبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • احذر سيلان الأنف.. قد يشير إلى الإصابة بمشكلة صحية خطيرة
  • مؤسسة شمبات الثقافية الاجتماعية: نواجه أزمة صحية خطيرة
  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • سيلان الأنف.. عرض قد يشير إلى مشكلة صحية خطيرة
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • احذر فرط التعرق.. يشير إلى الإصابة بمشاكل صحية خطيرة
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا