تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة بشأن تكرار الحوادث في الفترة الأخيرة، وما نتج عنه من خسائر في الممتلكات.

وأكدت النائبة، أن الأيام القليلة الماضية، شهدت اندلاع عدد من الحرائق مثل حريق العتبة، شبرا، وآخرها مستشفى السادات بمحافظة المنوفية.

وأشارت أمل سلامة، إلى أن هذه الحوادث تكشف حجم القصور في عوامل السلامة والأمان داخل المنشآت، وخصوصا المنشآت الحيوية مثل المستشفيات، الأمر الذي يترتب عليه مشكلات وخسائر كبيرة.

وأوضحت النائبة، أن الإشكالية الأكبر أن حادث مثل حريق العتبة، كشف كذلك ضرورة مراجعة ضوابط السلامة من حيث توفير أدوات الإطفاء، وتسهيل وصول سيارات الإسعاف والإطفاء لمكان الحريق، حرصا على الممتلكات والأرواح.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن منطقة العتبة بها مئات المخازن تحتوى على كميات كبيرة من البضائع مثل الملابس والأدوات المنزلية والألعاب وغيرها، وبينها مواد سريعة الاشتعال، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة، لاسيما في ظل غياب التأمين الكافي لمنع الحرائق والتعامل معها وقت حدوثها.

وطالبت النائبة أمل سلامة، الحكومة بكشف خطتها، بشأن مراجعة معايير تأمين المنشآت ضد الحرائق، وسبل التعامل معها، بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًبعد شارع الرويعي.. السيطرة على حريق في مخلفات أشجار بالعتبة

فاتن عبد المعبود: حريق العتبة جرس إنذار لنقل الباعة من المناطق المكتظة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي النائبة أمل سلامة حريق شبرا حريق العتبة حريق مستشفى السادات

إقرأ أيضاً:

«ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه».. دار الإفتاء تجيب على سؤال بشأن احتفال النبي بيوم مولده الشريف

المولد النبوي الشريف 2024.. كشفت دار الإفتاء المصرية، مع اقتراب قدوم المولد النبوي الشريف 2024، عن طريقة احتفال النبي بيوم مولده الشريف.

احتفال النبي بيوم مولده الشريف

وأجابت دار الإفتاء، عن سؤال كيف احتفل النبي بذكرى مولده الشريف؟ قائلة: النبي احتفل بذكرى مولده الشريف بالصيام، فقد سُئِل عن صوم يوم الاثنين، فقال: «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» أخرجه مسلم.

المولد النبوي الشريف الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأضافت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة. وهو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة.

وتابعت دار الإفتاء، أن خير احتفال بهذه الذكرى هو الاقتداء بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على هداه، والأخذ بتعاليمه، وتأسي خُطاه، واتباع ما جاء به وحيًا عن ربه من قيم ومبادئ سامية.

المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024

وأكدت الإفتاء، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، عمل من الأعمال الجليلة، ومظهر من المظاهر الطيبة، وبرهان يتجلى فيه حب هذه الأمة لنبيها وتعلقها برسولها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، فالاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم فرصة من أسعد الفرص، نتدارس فيها تاريخ النبي الكريم وسيرة الرسول الأمين، ونقف منها على كثير من أقواله وأعماله وآثاره.

المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف

وأشارت دار الإفتاء إلى أن الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف بهذا اليوم العظيم، يعبر عن معاني الوفاء منا نحن المسلمين، ويرسم لنا معالم القدوة كما يذكرنا بأرفع القيم وأسمى المبادئ التي أرسى دعائهما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فمن أكبر النعم على الإنسانية كلها إن لم تكن أكبرها ميلاد الرسول الكريم الذي أرسله ربه رحمة للعالمين، فلا ينبغي أن تمر علينا ذكرى الميلاد والرسالة دون أن نعطيها حقها.

اقرأ أيضاًأفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»

ما حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف؟

بعد ترحيلها.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

مقالات مشابهة

  • مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا يمكن المساومة على سلامة المنشآت النووية حول العالم
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • الصحة: إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • مها أحمد ترد على سؤال بشأن موقف زوجها من ظهورها على التيك توك
  • «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه».. دار الإفتاء تجيب على سؤال بشأن احتفال النبي بيوم مولده الشريف
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف