استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي السيد/ ريتشارد موتايوبا ماكانزو سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل الوزير "محمد صلاح" اللقاء بالترحيب بالسيد السفير التنزاني والوفد المرافق لسيادته، وتم التأكيد على قوة العلاقات (المصرية - التنزانية) والاهتمام الخاص الذى توليه القيادة السياسية بالدولتين للحفاظ على تدعيم قوة هذه العلاقات وهو ما يتضح جليًا من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية لمسئولي البلدين.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال اللقاء بإستعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكرى بمصر، لافتًا إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية من خلال جهودها للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، في ضوء منظومة عمل تتميز بأنها منظومة متكاملة وفريدة من نوعها حيث يتبع الوزارة عدد (16) شركة صناعية و(4) شركات في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة وأكاديمية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات التنزانية فى العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن مصر وتنزانيا ترتبطان بعلاقات تعاون قوية تعود لفترة حكم الزعيمين جمال عبد الناصر وجوليوس نيريري، مشيرًا إلى إيمانه بأهمية البناء على هذا الإرث التاريخي للدفع بمسيرة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

من جانبه ثمّن السيد/ ريتشارد موتايوبا ماكانزو سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمى والدولي، معربًا عن تقديره الكبير لمصر وشعبها وقياداتها، وأشاد السفير التنزاني بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة والمنتَجة وفقًا لأحدث تكنولوجيات التصنيع، مؤكدًا على حرص العديد من الشركات التنزانية للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في ضوء ما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة ولما لها من دور حيوى وفعال فى تعميق وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمختلف مجالات الإنتاج وبإعتبارها أحد أهم الأذرع الصناعية فى مصر، معربًا عن تقديره لجهود وزارة الإنتاج الحربي لعقد شراكات تعاونية إستراتيجية مثمرة بالمجالين العسكري والمدني مع مختلف الشركات والجهات العالمية.

بدوره صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة السيد/ محمد عيد بكر أنه تم التأكيد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية بأشقائها من الدول الإفريقية ودول حوض النيل -ومنها دولة تنزانيا- وما تتميز به العلاقات مع أشقائها الأفارقة من طابع إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والتعاون البنّاء، مضيفًا أنه تم في نهاية اللقاء الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين وذلك للإطلاع على الإمكانيات المتوفرة بهما على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي.

حضر اللقاء من وزارة الإنتاج الحربى المهندس/ إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس/ محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والمهندس/ رحاب الدين عبد الفتاح رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس/ أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي والسيد/ إبراهيم محمد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التكنولوجيا المتقدمة الانتاج الحرب الإدارية الجديدة التكنولوجية التعاون المشترك الدي الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الحي الحكومي العاصمة الإدارية الجديد العال العاصمة الادارية الصناعة الوطنية العاصمة الادارية الجديدة وزیر الدولة للإنتاج للإنتاج الحربی الإنتاج الحربی وزارة الإنتاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد  الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ وذلك فى إطار زيارته للجامعة؛ للمشاركة فى حفل تخرج دفعة ٢٠٢٤\٢٠٢٥ من طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية- فرع جامعة أسيوط.

جاء ذلك بحضور: الدكتور رأفت أحمد عميد كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، والدكتورة نورهان العيسوي مسئول الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

وتناول اللقاء؛ بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين جامعة أسيوط، والجامعة المصرية الإلكترونية، فى المجال؛ التعليمي والبحثي، ومتابعة فرع الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني داخل حرم جامعة أسيوط، واستعراض عدد من الأفكار التى تسهم فى ترسيخ فكرة التعليم عن بعد فى المجتمع.

وفى مستهل اللقاء؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن التعلم الإلكتروني يعد أحد الوسائل التي تٌمكن المؤسسات التعليمية من توفير أنظمة تعليمية مرنة، معتمدة علي أدوات التعلم الإلكتروني، والتعلم الذاتي، وبمناهج تتسم بالمعاصرة، والارتباط بسوق العمل، مشيرًا إلى أهمية تطبيق التعلم الإلكتروني؛ لمواكبة التطورات العالمية، والمساعدة فى حل المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية.

وفى هذا الإطار؛ أشاد رئيس جامعة أسيوط بالجهود المبذولة من جانب الدولة؛ للتوسع في افتتاح الجامعات الأهلية، على مستوى محافظات الجمهورية؛ والتي تقدم نظام تعليمي مٌطور، يواكب وظائف المستقبل، مثمنًا المنظومة التعليمية بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ كأحد النماذج البارزة على خريطة المؤسسات التعليمية المصرية، والتى أثبتت نجاحها فى تقديم برامج تعليمية حديثة، وإمداد سوق العمل بعناصر ذات مهارات عالية، وقدرة على التعامل مع التكنولوجيات الجديدة بكفاءة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور هشام عبد السلام؛ عن تقديره للجهود المبذولة من قبل إدارة جامعة أسيوط، وعلى رأسها الدكتور أحمد المنشاوي؛ ودعمها الدائم والمستمر، ومتابعتها لطلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بفرع جامعة أسيوط، والعمل على إزالة جميع العقبات التى تواجههم، مؤكدًا أن فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بأسيوط، يعد أول فروعها الدراسية.

جدير بالذكر، أنه تم إنشاء فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية بجامعة أسيوط؛ عام ٢٠٠٨، وهو واحدًا ضمن (١٣) فرعًا للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، ويضم كليتيّ: الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والدراسات التجارية وإدارة الاعمال.

وتعد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية- المنبثق عنها فرع جامعة أسيوط- أول جامعة مصرية تتبنى مبدأ التعلم الإلكتروني، وتهدف إلى؛ تقديم برامج تعليمية مبتكرة، من خلال؛ منصة إلكترونية متقدمة.

 وتقبل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والشهادات المعادلة العربية، والأجنبية، وتضم كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، وكلية الدراسات التربوية.

ويقوم النظام التعليمي للجامعة على مفهوم "التعليم الهجين"،الذي يجمع بين الدراسة وجهًا لوجه، والدراسة عن بعد، باستخدام وسائل إلكترونية تفاعلية منها؛ مؤتمرات الفيديو conference، والفصول الافتراضية، والمقررات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الإنتاج الحربي: نسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية توفيرا للعملة الأجنبية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين