لجريدة عمان:
2024-09-09@13:18:20 GMT

تدشين البرنامج الدولي لتدريب 100 مبتكر عربي

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تدشين البرنامج الدولي لتدريب 100 مبتكر عربي

العمانية: دُشنت اليوم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات البرنامج التدريبي والتأهيلي الدولي بعنوان "100 مبتكر عربي" الذي يأتي بتنظيم من مكتب محافظ شمال الشرقية بالشراكة مع الاتحاد العربي للمدارس الخاصة ويستمر 10 أيام.

وقال بدر بن أحمد الحبسي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ شمال الشرقية البرنامج الذي يستهدف "100" مبتكر من سلطنة عمان وعددا من الدول العربية، ويهدف لتعزيز الرقمية والابتكار من خلال التدريب على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المتقدمة في قطاع النفط والغاز.

وبين أن البرنامج يهدف إلى بناء كوادر متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، والعمل على تعزيز الابتكار في قطاع الطاقة، وتحفيز المبتكرين على تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاعات الطاقة والنفط والغاز، هذا إلى جانب تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040" نحو اقتصاد متنوع مبني على المعرفة والابتكار.

وأضاف إن البرنامج يتضمن تقديم عدد من الدورات وحلقات العمل المتخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يسهم البرنامج في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز إقليمي للابتكار في مجال الطاقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية والشركات العالمية للاستفادة من الكوادر المؤهلة والبيئة المواتية للابتكار، إلى جانب تحسين كفاءة عمليات الإنتاج في قطاعات النفط والغاز في سلطنة عُمان.

دشن البرنامج سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي إبراء بحضور عدد من المعنيين والمهتمين في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي من مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات

قال محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إن الدولة وضعت رؤى استراتيجة للنهوض بملف الاستثمار في مصر، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الصناعة هي الأساس في خطة النهوض بالدولة، وكل الجهود مبينة للاستثمار في الصناعة والتوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والاعتماد عليها في الصناعة.

الاعتماد على التكنولوجيا

وأضاف أن الدولة تتجه للاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل المجالات، وإدخالها في مجالات متعددة مثل الزراعة والرعاية الصحية، موضحا أن الاستثمار في مصر خلال السنوات المقبلة سيعتمد على محورين أساسيين، وهما محور التنمية البشرية والصناعة، باعتبارهما المفتاح الأساسي للاقتصاد المصري وتعميق المنتج المحلي، وتقليل الوارادت وزيادة الصادرات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول
  • مايكروسوفت تدعو إلى تعليم الذكاء الاصطناعي طلب المساعدة
  • وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • سلطنة عُمان تُشارك في منتدى المجتمع الأخضر بالقاهرة
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!